محمد سعفان: مبادرة بكم أجمل تسعى لتأهيل ذوى القدرات الخاصة لسوق العامل.. صور

الأحد، 21 أكتوبر 2018 10:25 ص
محمد سعفان: مبادرة بكم أجمل تسعى لتأهيل ذوى القدرات الخاصة لسوق العامل.. صور جانب من فعاليات مبادرة "مصر بكم أجمل"
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مبادرة "مصر بكم أجمل" التى أطلقتها الوزارة تسعى إلى تنفيذها فى كافة المحافظات، وتأتى فى إطار إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى، 2018 عاما لذوى القدرات الخاصة، ما يضع مسئولية على كل الجهات بتقديم كل الاهتمام تجاه هذه الفئة.

جاء ذلك خلال الرسالة التى وجهها وزير القوى العاملة محمد سعفان، ضمن فعاليات البرنامج التدريبى فى مرحلته الأولى المنعقدة بمحافظة الدقهلية، من مبادرة "مصر بكم أجمل" لتدريب وتأهيل 40 من ذوى القدرات الخاصة لإدماجهم فى سوق العمل، وينتهى 25 أكتوبر الجارى، يليه المرحلة الثانية من 27 حتى أول نوفمبر المقبل، وتأتى المرحلة الثالثة من 3 إلى 8 نوفمبر 2018.

وأناب وزير القوى العاملة، وكيل الوزارة للتشغيل محمد عبد الرحمن، لافتتاح البرنامج التدريبى، الذى يأتى طبقاً لبروتوكول التعاون بين الوزارة وصندوق تمويل التدريب والتأهيل لتوعية الأشخاص ذوى القدرات الخاصة بأهمية العمل وتأهيلهم للمشاركة فى التنمية والتوعية بأحكام قانون العمل، والقوانين ذات الصلة.

وأوضح وزير القوى العاملة أن الوزارة أطلقت هذه مبادرة "مصر بكم أجمل" للتعريف بذوى القدرات الخاصة، وتوفير فرص عمل لهم وتشجيعهم على إنشاء مشروعات صغيرة، فضلا عن تعريفهم بقوانين العمل لدمجهم فى بيئة العمل المناسبة لهم، وذلك فى إطار التشجيع على التشغيل وإقامة المشروعات الصغيرة.

وأشار محمد سعفان إلى أننا بحاجة ماسة لاكتشاف أبنائنا من ذوى القدرات الخاصة، للوصول إلى مصر التى نحلم بها جميعا والتى يعد بها الرئيس السيسى دائما، مشيرا إلى أننا نريد إعطاء بارقة أمل جديدة لهذه الفئة للتواجد والتشارك الفاعل مع مجتمعهم، بما له من مردود إيجابى على الاقتصاد القومى كقيمة مضافة للبلد.

وأكد وزير القوى العاملة على أن الوزارة لا تدخر جهدا فى مساعدة ذوى القدرات الخاصة، وتقديم يد العون لهم بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والمجتمع المدنى.

حضر الافتتاح الدكتور خالد حنفى جمعة عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وأحمد القللى مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، وياسر الشربينى معاون الوزير.

 
جانب من فعاليات مبادرة مصر بكم أجمل (1)
 

جانب من فعاليات مبادرة مصر بكم أجمل (2)
 

جانب من فعاليات مبادرة مصر بكم أجمل (3)
 

جانب من فعاليات مبادرة مصر بكم أجمل (4)
 

جانب من فعاليات مبادرة مصر بكم أجمل (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة