محافظ القليوبية ومدير الأمن يحضران ختام عرض تدريب قوات الأمن بالمحافظة

الأحد، 21 أكتوبر 2018 06:33 م
محافظ القليوبية ومدير الأمن يحضران ختام عرض تدريب قوات الأمن بالمحافظة خلال التدريب
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، واللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، العرض التدريبى للمجندين والأفراد بإدارة قوات أمن القليوبية وتم عمل عرض عسكرى لهم أظهر خلاله المجندون مدى استعدادهم وكفاءة تدريبهم لمواجهة كافة الاحتمالات الأمنية، فى ظل أجواء احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وبدأ العرض بتلاوة آيات من القرآن الكريم، واشتمل على مجموعة من العروض العسكرية التى جسدت عددا من التداخلات والأحداث والاشتباكات ومنها كيفية فض الشغب والتظاهرات، والتأمين خلال القيام ببعض المهام مثل ترحيل المحبوسين، وشارك فى العروض مجموعات من قوات التدخل السريع والصاعقة وغيرها، وعرض خاص بكيفية الاشتباك والدفاع عن النفس إلى جانب عرض خاص بعملية إنقاذ الرهائن القبض على العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون، كما تضمن الاحتفال عرضاً للأسلحة والذخيرة والمركبات بجميع أنواعها واشترك فى العرض الشرطى عدد كبير من الظباط وأمناء الشرطة والمجندين، بالإضافة إلى عرض لموسيقى الشرطة تم من خلاله عزف السلام الجمهورى وعدد من الأناشيد الوطنية.

من جانبه، أشاد المحافظ بالدور الذى تقوم به الأجهزة الأمنية من تدريب وإعداد الضباط والمجندين بالشكل المتميز من أجل حفظ الأمن والأمان، مؤكداً أن المحافظة تشهد استقراراً أمنيًا بفضل يقظة أجهزتها الأمنية، كما أعرب عن شكره لجميع المشاركين فى العرض.

وأكد مدير أمن القليوبية أن زيارته وزيارة السيد المحافظ لمعسكر قوات الأمن تأتى فى إطار توجيهات السيد وزير الداخلية، برفع كفاءة المجندين واستمرار التدريب واكتساب المهارات كأحد أهم عوامل رفع كفاءة العنصر البشرى بوزارة الداخلية والتى تؤهلهم للتعامل وتأمين المواطنين والمنشآت الهامة وفرض السيطرة الأمنية بالشارع، مبديا إعجابه الشديد بالكفاءات والمهارات الأمنية التى يتمتعون بها والتى جعلته يشعر بقوة الأمن والمجهودات الكبيرة التى يبذلها القادة والضباط والجنود من أجل حماية وطنهم والسهر لحراسة مواطنيه والدفاع عنهم.

وفى نهاية الحفل قام المحافظ ومدير الأمن بتكريم 15 من الضباط وأمناء الشرطة والمجندين على المجهودات الأمنية المتميزة التى بذلوها من أجل حماية الوطن والمواطنين.

وعلى الجانب الأخر عقد طه عجلان وكيل وزارة التعليم بمحافظة القليوبية، اليوم، اجتماعا مع المهندس سمير السيد زوام، مدير إدارة تنسيق التعليم الفنى بالإدارة المركزية لتنسيق التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم؛ لمناقشة الآليات التى اتبعتها المديرية لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بمدارس التعليم الفنى بالمحافظة فى التخصصات العلمية المختلفة.

وأكد "عجلان"، أنه سيتم معالجة العجز فى هيئات التدريس بالمدارس من خلال تطبيق نشرات الندب الجزئى والكلى وفق القواعد المقررة بالقانون 202 لسنة 2013 وبناء على توجيهات الوزارة فى هذا الشأن.

فيما قال المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى بالمديرية، إنه أعاد توزيع المعلمين بين المدارس واستعان بمعلمى المجال التجارى بالتعليم العام الذين يمثلون زيادة بالتعليم العام لسد العجز بمدارس التعليم التجارى، حيث أن مؤهلاتهم تسمح بذلك.

وأضاف: "نأمل خلال الفترة المقبلة أن تتخذ الإجراءات اللازمة حيال الاستفادة منهم بصفة دائمة لسد العجز بمدارس التعليم التجارى على مدار الأعوام المقبلة".

IMG-20181021-WA0013
 
IMG-20181021-WA0014
 
IMG-20181021-WA0015
 
IMG-20181021-WA0016
 
IMG-20181021-WA0017
 
IMG-20181021-WA0018
 
IMG-20181021-WA0019
 
IMG-20181021-WA0020









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة