رئيس اتحاد اليد يقود المنتخب الوطنى للسقوط..هشام نصر يوافق على جعل الفراعنة "الزوجة الثانية" للأسباني ديفيز والخواجة مشغول بالفريق المجرى..تخبط الاتحاد يفرغ بورسعيد من المواهب.. والصفقات بـ"الانتماء"

الأحد، 21 أكتوبر 2018 09:39 م
رئيس اتحاد اليد يقود المنتخب الوطنى للسقوط..هشام نصر يوافق على جعل الفراعنة "الزوجة الثانية" للأسباني ديفيز والخواجة مشغول بالفريق المجرى..تخبط الاتحاد يفرغ بورسعيد من المواهب.. والصفقات بـ"الانتماء" ديفيد ديفيز
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الإرتباك و التخبط يشهدها اتحاد اليد مؤخراً ، فرئيس اتحاد كرة اليد، ارتكب مخالفة فى حق نفسه وحق الاتحاد وحق المنتخب الوطنى بعدما وافق على جمع المدير الفنى الأسبانى بين تدريب المنتخب وفريق مجرى، خاصة وأن المدرب فى تلك الحالة سيضع كامل طاقته وتركيزه مع الفريق الذى سيمنحه الأموال الكثيرة، ويتعامل مع المنتخب باستهتار أو بمبدأ السبوبة وعدم تركيز، كون الأمر مجرد اسم وتجربه تُضع له فى سجلاته الشخصية.

ديفيد ديفيز

منتخب مصر لكرة اليد يواجه مخاطر عديدة، فى ظل تصرفات مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة هشام نصر، والذى تهاون فى حقوق المنتخب الوطنى، وسمح لمديره الفنى الأسبانى ديفيد ديفيز بالتعاقد مع فريق فيزبريم المجرى، رغم استمراره في قيادة فراعنة اليد.

تصريحات سابقة لهشام نصر، أكد خلالها أن تعاقد الأسبانى مع فريق فيزبريم المجرى، جاء بعد موافقته، وذلك وفقًا للبند الذى تم وضعه فى عقد ديفيد ديفيز، والذى يتيح له التعاقد مع فريق أخر بجانب تدريب منتخب مصر لكرة اليد.

هشام نصر

وأوضح رئيس اتحاد كرة اليد فى بيان رسمى أن ديفيز تلقى عرضا مغريا من نادي فيسبريم المجري، وهو نادي من أكبر وأغنى أندية أوروبا، ويرغب المدرب في خوض التجربة وفي نفس الوقت الاستمرار مع المنتخب الوطني المصري، وهو ما أثار غضب الجميع، خاصة وأن منتخب مصر يعد قيمة وقامة عظيمة وشرف كبير لأي مدرب يتولى قيادته، ولا يمكن أن يصبح "الزوجة الثانية" أو الجمع بينه وبين نادى أخر من أجل البحث عن أموال أو ما شابه ذلك.

 

تخبط اتحاد اليد يفرغ محافظة بورسعيد من المواهب

تخبط اتحاد اليد يفرغ محافظة بورسعيد من المواهب

كرة يد

كما دخل اتحاد اليد  فى نفق مظلم بسبب التخبط فى القرارات والخلافات التى ضربت المجلس بسبب مشاركة فريق من بورسعيد فى 3 مراحل ضمن منافسات منطقة القاهرة، وهو ما جعل هناك اعتراضات كثيرة بسبب عدم تكافؤ الفرص بين المتنافسين.

الغريب فى مبرارات اتحاد اليد، بان المشاركة لعدم وجود منافسات فى منطقة بورسعيد لهذه المراحل هو أمر يؤكد قصر نظر اتحاد اليد لعدم التوسع فى اللعبة فى بورسعيد التى لها صولات وجولات فى اليد وانتقال اللاعبين من بورسعيد الى القاهرة لخوض المباريات يعرضهم لمخاطر الانتقال مع صغر سنهم وهو ما لم يراعيه مسئولى اليد بالاضافة الى ان الاستسهال فى انتقال الفرق للعب فى القاهرة بدل من البحث عن حلول وجذب لاعبين فى هذه المراحل لممارسة اللعبة عسي ان يكون من بينهم نجوم .

اتحاد اليد، أكد فى بيان له أن مشاركة الفريق البورسعيدى شرفية أي لا تحتسب نتائجه وهو لا يجعل هناك جدية فى المباريات التى يخوضها هذا الفريق فكيف ستعود عليه فؤائد كما يدعى اتحاد اليد؟ بل أن الفرق الأخرى تواجه هذا الفريق بالاحتياطي لان نتائجه غير مؤثرة على ترتيب الفرق.

اتحاد اليد أصبح فى ورطة ويرغب فى الاستمرار فى العناد من خلال الفريق البورسعيدى دون النظر للفؤائد الحقيقة التى ستعود على اللعبة بالرغم من أن بورسعيد احد ركائز اللعبة ولكن فوجئ الجميع بمحاولة تفريغ المحافظة من المواهب فى اليد بمشاركتهم الشرفية فى منطفة القاهرة.

 

مفاوضات للصفقات بـ"الانتماءات" فأين "الحيادية"؟

اتحاد اليد.. مفاوضات للصفقات بـ"الانتماءات" فأين "الحيادية"؟

خالد العوضى

كشف يحيى الدرع نجم الزمالك الحالى لكرة اليد لمصادر وثيقة الصلة به، إنه كان قريبا فى وقت سابق من الانضمام إلى النادى الأهلى حيث جاءت المفاوضات معه من خلال خالد العوضى نائب رئيس اتحاد كرة اليد، من أجل الانضمام للنادى الأهلى وتغيير وجهته بدلا من الانضمام لقلعة ميت عقبة قبل أن ينجح مسئولى النادى الأبيض فى ضمه فى صفقة كلفت الخزينة البيضاء مليون و 900 ألف جنيه سنويا هى قيمة راتب اللاعب السنوى قبل خصم نسبة الضرائب التى سيتحملها اللاعب و ليس النادى حيث يأتى الراتب المتفق عليه بالضرائب .

يحيى الدرع من مواليد 95 من ناشئي فريق هليوبليس ويلعب بمركز الظهير الأيسر وقد خاض تجربة الاحتراف فى فريق ريبى ايسبرج الدنماركى ويعد أحد نجوم كرة اليد البارزين ولا يعد الدرع اللاعب الوحيد الذى فاوضه العوضى من أجل الانضمام إلى الأهلى ولكن يأتى حماصة لاعب سموحة ثانى اللاعبين، ولكن يبقى السؤال لماذا يتدخل الانتماء فى المفاوضات مع اللاعبين خاصة إن المنصب يقضى بالحيادية ويعزل صاحبه عن التفاوض لصالح أى ناد مهما كانت درجة انتمائه.

ما كشفه الدرع وما حدث مع حماصة يؤكد إن هناك أمر يتعارض مع المسئوليات فى اتحاد اليد، بعدما أكد مصدر آخر إن هشام نصر رئيس الاتحاد حال دون إتمام الأهلى لصفقة استعارة على زين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة