أكرم القصاص - علا الشافعي

تعبيرات عن الاستغلال الجنسى فى الكتاب المدرسى للصف الثالث الابتدائى بتركيا

الأحد، 21 أكتوبر 2018 02:48 م
تعبيرات عن الاستغلال الجنسى فى الكتاب المدرسى للصف الثالث الابتدائى بتركيا كتاب الصف الثالث الابتدائى بتركيا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة زمان التركية، عن احتواء الكتاب المدرسى الخاص لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى ب‍تركيا على مواد تخص "الاستغلال الجنسى للأطفال"، مشيرة إلى انتقادات واسعة من المواطنين الأتراك.

وقال صحيفة زمان، فى تقرير لها، أن "حالة من الجدل بدأت تسيطر على الشارع مع بداية العام الدراسى الجديد فى تركيا، وذلك بعد أن تبين احتواء كتاب Keloğlan Ak Ülke المخصص للأطفال على تعبيرات مثيرة للجدل حول الاستغلال الجنسى".

Capture-4
الكتاب المدرسى للصف الثالث

وأشارت الصحيفة إلى أن "مغردا تركيا نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر تغريدة مثيرة للجدل بعد أن أوضح أن الكتاب المخصص للأطفال يحتوى على شخصية كاريكاتيرية يقوم بالتعدى الجنسى على الأطفال، وأن الطفلة الضحية تصبح حاملًا".

وأضافت الصحيفة أن "مغردا تركيا آخر باسم فاتح يامان أوضح أن الكتاب مخصص للصف الثالث الابتدائى، ونشر صفحة واحدة من الكتاب، موجهًا انتقاده لوزير التعليم التركى ضياء سلجوق، قائلًا: عجبًا، هل ستقومون بجمع الكتب مرة آخرى وإعادة النظر فيها؟!".

وتقول الصحيفة، يظهر فى الكتاب شخصية كاريكاتيرية، تحمل اسم "خضر" يتحدث عن الاستغلال الجنسى للأطفال قائلًا: “اقترب من الطفلة ودقق النظر إليها بعينيه الواسعتين، ولطخ شرف وعرض الطفلة الفاقدة للوعى. ثم جلس بجانب رأس الطفلة. وانتظرها أن تفيق، ثم قال لها: أن قلت هذا لأخيك الأكبر ستصبحين حاملًا. ثم اختفى. إلا أن الطفلة لم تخبر أخيها بسبب خوفها، ولكن كان من الأفضل أن تخبره. وكان خضر يأتى إلى الطفلة كل يوم ويهددها بإخبار أخيها بما حدث. لم تكن الطفلة راضية، ولكن لم يكن بحيلتها شيء لتفعله. وفى يوم من الأيام، قال لها خضر: لقد أصبحتى زوجتى. تحملين فى بطنك طفلى. وسيولد قريبًا”.

وقد تسببت الجملة الأخيرة من النص فى حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب تجاوزها لحدود الأدب والأخلاق المتعارف عليها، فضلًا عن كونها مادة دراسية للتلاميذ فى الصف الثالث الابتدائى تحدثهم عن الاستغلال الجنسى للأطفال، بحسب الصحيفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة