أكرم القصاص - علا الشافعي

الولايات المتحدة تؤكد مواصلة جهودها لإكمال عملية السلام فى السودان

الأحد، 21 أكتوبر 2018 11:50 ص
الولايات المتحدة تؤكد مواصلة جهودها لإكمال عملية السلام فى السودان الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم، ستيفن كوتسيس مواصلة الجهود من جانب حكومة وسفارة بلاده، لإكمال عملية السلام فى السودان وتحسين العلاقات بين البلدين.

ونوه كوتسيس -خلال لقاء نظمته أمانة الأمريكتين بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم بالسودان، مع رئيس وأعضاء البعثة الأمريكية، بحضور نائب رئيس الحزب الدكتور فيصل حسن إبراهيم، مساعد رئيس الجمهورية- إلى تطلعه لبدء المرحلة الثانية من الحوار مع السودان، وقال إن سفارتهم قد بدأت بالفعل التجهيز لها والمضى فيها بقوة، مؤكدا أنها سوف تمضى بشكل سليم وجاد.

وأوضح أن تلك المرحلة من الحوار سوف تتضمن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وهذا هو المحور الأساسى لها، مشددا على أنهم سيعملون بقوة من أجل تحقيق أهداف هذه المرحلة.

من جانبه، أكد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطنى، الدكتور محمد مختار، على تطور العلاقات بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية، معرباً عن تفاؤل حزبه بمآلات الحوار السودانى الأمريكى الذى انطلق بين الجانبين بجدية وإرادة مشتركة.

وأشار مختار، إلى رغبة المؤتمر الوطنى فى التعاون والعمل فى مجالات مختلفة مع الجانب الأمريكى، خاصة والسودان يشهد انفراجا كبيرا فى العلاقات الخارجية والسياسية مع بداية المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين، واستئناف التفاوض حول عملية السلام.

وأعرب عن تطلعه مع نهاية هذا العام وبداية عام 2019 إلى أن ينظر الجانبان للمستقبل أكثر من الماضى، خاصة والسودان مقبل على قضايا جوهرية ومفصلية مثل إعداد وإجازة الدستور الدائم، والانتخابات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة