"المحافظين": استخدام التكنولوجيا الحديثة فى أعمال الحفر يوفر ملايين الدولارات

الأحد، 21 أكتوبر 2018 01:21 م
"المحافظين": استخدام التكنولوجيا الحديثة فى أعمال الحفر يوفر ملايين الدولارات ثروت راغب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ثروت راغب، رئيس لجنة الطاقة بحزب المحافظين، أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة البريطانية، إن استخدام التكنولوجيا الحديثة فى أعمال البحث والاستكشاف والحفر يوفر على الدولة ملايين الدولارات.

وأوضح "راغب"، فى بيان صادر عن الحزب، أن الدولة فى أمس الحاجة إلى هذا التوفير، وإستراتيجية وزارة البترول تسير على هذا النهج حاليا وأخذت أولى خطواتها لسرعة وضع الآبار المكتشفة على خريطة الإنتاج.

كما أشار ثروت راغب إلى أن العمل على تخفيض تكاليف الإنتاج تم بالفعل ونجحت التجربة، وتم وضع البئر الأولى " سيميان DT" أحد آبار مشروع إنتاج الغاز من المرحلة "9 ب" بمنطقة غرب دلتا النيل بالبحر المتوسط بإنتاج مبدئى حوالى 20 مليون قدم مكعب يومياً على أن يتم زيادة الإنتاج من البئر بعد تقييمه.

وأردف، أن هذه التجربة تمت بالفعل وتم تحريك جهاز الحفر NGT-1 من موقع البئر لبدء عمليات إكمال البئر سكارب DT، وقد تم استخدام تكنولوجيا حديثة فى الحفر أدت إلى توفير 8 أيام عمل من الفترة المعتادة لتحريك الحفار وتخفيض التكلفة حوالى 4 مليون دولار.

وأشار ثروت راغب إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة سيتم تطبيقها فى كل آبار المرحلة 9 ب البالغة 8 آبار مما سيؤدى فى نهاية برنامج الحفر إلى توفير ملايين الدولارات والوصول بمعدلات الإنتاج الكلية من المشروع إلى حوالى 400 مليون قدم مكعب غاز و3 آلاف برميل مكثفات يومياً قبل الموعد المخطط.

وأشاد "راغب"، بالتجربة الرائدة التى تقوم بها وزارة البترول التى تعتبر أحد أهم أعمدة الدولة الاقتصادية فى الوقت الحالى نظر للنجاحات الكبيرة التى حققتها فى مجال اكتشافات الغاز العملاقة ودعم صناعة البتروكيماويات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة