6خطوات متبقية لحصول مصر على 12مليار دولار من قرض صندوق النقد.. تعرف عليها

الأحد، 21 أكتوبر 2018 02:35 م
6خطوات متبقية لحصول مصر على 12مليار دولار من قرض صندوق النقد.. تعرف عليها الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الأحد، لـ"اليوم السابع"، إنه من المتوقع أن يقوم صندوق النقد الدولى بصرف الشريحة الخامسة، والتى تعد الدفعة قبل الأخيرة من قرض الصندوق لمصر، بقيمة 2 مليار دولار، نهاية شهر ديسمبر 2018، من قرض قيمته الإجمالية 12 مليار دولار.

وأكد معيط أنه بصرف تلك الشريحة تكون مصر قد حصلت على 10 مليارات دولار من القرض، وذلك فى أعقاب المراجعة التى تتم حاليًا من قبل بعثة صندوق النقد الدولى لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادى، والتى تزور "القاهرة" حاليًا، ونتعرف فى هذا التقرير على 6 خطوات لحصول مصر على 12 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولى:

1- حضر الوفد المصرى ممثلًا فى محافظ البنك المركزى المصرى ووزير المالية، الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والتى عقدت فى أندونيسيا مؤخرًا.

2- تزور بعثة صندوق النقد الدولى القاهرة فى الوقت الحالى لإجراء مراجعة لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادى وتقدم تقريرها للمجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى.

3- من المتوقع أن يتم صرف الدفعة الخامسة وقبل الأخيرة من قرض الصندوق لمصر، بقيمة 2 مليار دولار، نهاية شهر ديسمبر 2018.

4- فى الفترة من 12 إلى 14 أبريل 2019 تعقد اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى العاصمة الأمريكية واشنطن، والمتوقع أن يحضرها الوفد المصرى ممثلًا فى محافظ البنك المركزى المصرى ووزير المالية.

5- تزور بعثة صندوق النقد الدولى القاهرة فى شهر مايو 2019 ، لإجراء مراجعة لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادى وتقدم تقريرها للمجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى.

6- من المتوقع أن يتم صرف الدفعة السادسة والأخيرة من قرض الصندوق لمصر، بقيمة 2 مليار دولار، خلال شهر يونيو أو شهر يوليو 2019، وبصرفها يكتمل قرض صندوق النقد الدولى لمصر بقيمة 12 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة