محافظ البحيرة: حملات مكبرة لإزالة التعديات ببحيرة ادكو

السبت، 20 أكتوبر 2018 01:41 م
محافظ البحيرة: حملات مكبرة لإزالة التعديات ببحيرة ادكو اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، والدكتورة منى محرز نائب الوزير والدكتور أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بتفقد بحيرة ادكو .

وأكد وزير الزراعة على ضرورة الاسراع فى معدلات تنمية وتطوير بحيرة ادكو واستكمال أعمال التطوير وازالة الهيش والحشائش وتفعيل البروتوكول الموقع بين الثروة السمكية وشركة الكراركات المصرية للتطهير والتكريك.

كما أكد وزير الزراعة على أهمية التنسيق ما بين وزارة الزراعة ومحافظة البحيرة ووزارة التخطيط والموارد المائية والرى وحماية الشواطئ فى ازالة التعديات والمزارع السمكية بدون ترخيص من على البحيرة.

وأكد محافظ البحيرة على أن محافظة البحيرة قامت بضخ 46 مليون جنية لتطوير البحيرة بمعدل 10 مليون جنية كل عام وذلك ايمانا باهمية البحيرة ومكانتها باعتبارها أحد المشروعات القومية، ومن أكبر البحيرات الداخلية بمصر ومن أهم مصادر الإنتاج والثروة السمكية ويعمل بها حوالي 12 ألف صياد تمثل البحيرة لهم أهمية اقتصادية واجتماعية والمصدر الرئيسى للدخل.

كما أشار محافظ البحيرة، الى تضافر كافة الجهود والقيام بحملات مكبرة لازالة التعديات على البحيرة والحد من التلوث الناتج عن دخول كميات كبيرة من الصرف الصحى عبر المصرف الخيرى خاصة خلال فترة السدة الشتوية مما يزيد من نسبة الامونيا والمعادن الثقيلة التى تؤدى الى نفوق الاسماك ، بالاضافة الى ارتفاع منسوب سطح البحر مع انخفاض عمق المياه بالبحيرة من 30 الى 50 سم مما يكون  بيئة غير مناسبة لتربية الاسماك ، مشيرا الى ضرورة اقامة محطة تنقية بمدخل البحيرة لتنقية المياه الداخلة اليها.

كما أكد اللواء هشام آمنه على ضرورة التوعية لدى الصيادين اصحاب المزارع من خطورة الصيد الجائر للزريعة.

جدير بالذكر أن بحيرة ادكو تبلغ مساحتها 29 الف فدان "12 الف فدان مزارع سمكية"، تديرها الهيئة العامة للثروة السمكية " و17 الف فدان " منطقة صيد حر تقع بمركز ادكو وبلغت نسبة التعديات على البحيرة اكثر من 3 الاف فدان من مساحتها الكلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة