أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير الزراعة بالبحيرة: طرح 20% من إنتاج مزرعة برسيق بأسعار مخفضة للجمهور

السبت، 20 أكتوبر 2018 11:37 ص
صور.. وزير الزراعة بالبحيرة: طرح 20% من إنتاج مزرعة برسيق بأسعار مخفضة للجمهور
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تخصيص حصة 20% من إنتاج مجمع برسيق للإنتاج السمكي بأبو حمص لصالح الجمهور لطرحه أمام المواطنين من خلال المنافذ بأسعار اقتصادية أقل من سعر الجملة بمدن ومراكز المحافظة على أن يتم بيع الـ 80% الباقية من حصة الإنتاج بأسعار مناسبة تحقق هامش من الربح لصالح المنتج والتاجر.
 
وأكد محافظ البحيرة أنه تم الاتفاق على ضرورة تنمية المزارع من مزارع مفتوحة إلى مزارع مكثفة ورفع كفاءة مصنع الأعلاف لتطوير الإنتاج السمكي وتنميته.
 
وجاء ذلك خلال استقبال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة للدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة مني محرز  نائب وزير الزراعه لشئون الثروة الحيوانية والاستزراع السمكي والدكتور أيمن عمار رئيس هيئة الثروة السمكية صباح اليوم بمجمع برسيق للإنتاج السمكي بأبو حمص وذلك في إطار افتتاح موسم الصيد، حيث قام المحافظ ومرافقوه بافتتاح الموسم من مجمع الإنتاج.
 
وأكد رئيس هيئه الثروة السمكية على أن محافظة البحيرة تحتل المركز الثاني في إنتاج واستزراع الأسماك بما يعادل 11% من إنتاج مصر، حيث تنتج مليون و820 ألف طن، مؤكدا أن هيئة الثروة السمكية في مصر هي جامعة السمك، مشيرا إلى أن إنتاج بحيرة ناصر زاد هذا الموسم من 50% إلى 60%.
 
وأكد وزير الزراعة على ضرورة تضافر كافه الجهود لتحقيق الإنتاج المتميز من الأسماك والانتقال إلى مرحلة أعلى من الإنتاج المكثف من خلال زيادة عمق البحيرات بالتعاون مع المحافظة والهيئة الهندسية والري لتعظيم الإنتاج.
 
كما أكد وزير الزراعة أنه يتم التنسيق مع محافظة البحيرة على تسريع معدلات تطوير بحيرة إدكو لزيادة إنتاجيتها من الأسماك وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة ثم عقب افتتاح موسم حصاد إنتاج الأسماك.
 
وعقد محافظ البحيرة اجتماعا مع وزير الزراعة ونائب وزير الزراعة ورئيس هيئة الثروة السمكية بحضور المهندس عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام وأعضاء مجلس النواب وجمع كبير من الصيادين والأهالي دار خلاله حوارا مفتوحا مع الحضور للتعرف على أهم المشاكل وطرق حلها كان من أهمها ارتفاع أسعار العلف، بالإضافة إلى ارتفاع القيمه الإيجارية للمزرعة من 1200 إلي 7000و 9000.
 
وأكد وزير الزراعة أنه سيتم مراجعة أسعار إيجار المزارع السمكية وتكلفة التشغيل والمساحة ونوعية الأسماك المنتجة واتخاذ الموقف المناسب الذي يحقق صالح جميع الأطراف، مشيرا إلى أن عائد إنتاج الثروة السمكية يتم الاستعانة به في عوامل التطوير اللازمة.
 
 
وزير الزراعة بمجمع برسيق للإنتاج السمكي (1)
 

وزير الزراعة بمجمع برسيق للإنتاج السمكي (2)
 

وزير الزراعة بمجمع برسيق للإنتاج السمكي (5)
 
 
 
وزير الزراعة بمجمع برسيق للإنتاج السمكي (6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة