أكرم القصاص - علا الشافعي

"سياسة واقتصاد" القاهرة تصدر العدد الأول من مجلتها الدولية باللغة الإنجليزية

السبت، 20 أكتوبر 2018 05:00 ص
"سياسة واقتصاد" القاهرة تصدر العدد الأول من مجلتها الدولية باللغة الإنجليزية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عن إصدار العدد الأول من مجلتها الدولية بالنسخة الإنجليزية، بواسطة مؤسسة النشر الدولية Emerald”"، وتعنى المجلة بنشر البحوث النظرية والتطبيقية باللغة الإنجليزية فى تخصصات الاقتصاد، والإحصاء، والعلوم السياسية، والإدارة العامة، وتطبيقات الحاسب الآلى فى العلوم الاجتماعية.

 

وكانت جامعة القاهرة قد وقعت اتفاقية نشر مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دوليا مع بنك المعرفة وهيئة النشر الدولية "Emerald" فى مارس الماضى، انطلاقاً من شعار جامعة القاهرة والتزامها بأن تصبح منارة للبحث العلمى والابتكار إقليمياً، وتحقيقاً لرؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية المتمثّلة فى دعم البحث العلمى وتطويره.

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت الخشت أن اعتماد مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دولياً، سيؤدى إلى رفع ترتيب جامعة القاهرة فى التصنيفات الدولية، كما يسهم فى تسهيل إجراءات النشر الدولى، ليس للباحثين المصريين فقط، ولكن للباحثين العرب ككل، حيث ستكون منارة جديدة للجامعة فى نشر البحث العلمى فى العلوم الاجتماعية.

 

وقال الخشت إن ما تحقق يعد إنجازاً للوسط الأكاديمى داخليا وإقليميا، ونتطلع خلال الفترة المقبلة إلى مواصلة الجهد من أجل تعزيز الحضور على المستوى الدولى بالعلوم الاجتماعية.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تلك الخطوة جاءت بعد توقيع الجامعة اتفاقية إصدار مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دوليًا مع كل من بنك المعرفة وهيئة النشر الدولية Emerald”"، والذى بموجبه أصبحت مجلة الكلية معتمدة دولياً، مضيفا أنها تتوافق مع جهود الجامعة نحو الاتجاه إلى العالمية خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار السعيد إلى أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تسعى إلى تقديم خدمة تعليمية وبحثية متميزة ومتنوعة لإعداد خريج على مستوى عالٍ من الكفاءة، ومن أجل تحفيز النشر الدولى والمساهمة فى الارتقاء بترتيب جامعة القاهرة على المستوى العالمى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة