أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد تبدأ خطة صيانة القطارات لتحسين الخدمة.. الجهود تشمل الفحص الشامل لقطارين كل أسبوع.. القطاران لا يقومان برحلات طوال فترة دخولهما للورش.. والتطبيق على كافة القطارات بالتتابع بجانب الصيانة اليومية

السبت، 20 أكتوبر 2018 12:00 ص
السكة الحديد تبدأ خطة صيانة القطارات لتحسين الخدمة.. الجهود تشمل الفحص الشامل لقطارين كل أسبوع.. القطاران لا يقومان برحلات طوال فترة دخولهما للورش.. والتطبيق على كافة القطارات بالتتابع بجانب الصيانة اليومية السكة الحديد تبدأ خطة صيانة القطارات لتحسين الخدمة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن الشروع فى تطبيق خطة جديدة فى صيانة القطارات لرفع مستوى الخدمة وحالة القطارات، من خلال إجراء الفحص الشامل لقطارين كل أسبوع أحدهما مكيف والآخر العادى، بحيث يدخل القطار إلى الورش لمدة أسبوع يتم فحصه وإجراء صيانة شاملة له، ولا يقوم القطار بأى رحلات طوال هذا الأسبوع.

1

صيانة شاملة لكل القطارات

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع"، أن هذا التوجه الجديد يتضمن إعطاء فترة كافية لإجراء فحص وصيانة شاملة لكل قطار، بجانب الصيانة اليومية التى تجرى لكل قطار قبل كل رحلة، متابعا: "هنعمل فحص شامل للقطار خلال هذا الأسبوع.. هذا الفحص يختلف الصيانة اليومية التى يتم إجراءها للقطارات.. 5 أو 6 ساعات بين كل رحلة لا تمكن من إجراء الفحص والصيانة الشاملة للقطار".

2

وقال رئيس هيئة السكة الحديد، إنه وفقا للتوجه الجديد سيدخل القطار إلى الورش ويظل بها لمدة أسبوع تجرى له صيانة شاملة وفحص كامل، على أن يتم تطبيق هذه الخطة على كافة القطارات بالتتابع، بحيث يدخل الورش كل أسبوع قطار مكيف وآخر قطار عادى، لافتا إلى أن هذه الخطة سيتم تطبيقها على كافة القطارات المكيفة والعادية على مستوى الجمهورية من أجل رفع مستوى لخدمة ومواجهة أعطال القطارات، وأن ذلك سيستمر بجانب أسلوب الصيانة اليومية للقطارات قبل كل رحلة.

عملية نظافة شاملة للقطارات بالورش

وأوضح اللواء رفعت حتاتة، رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم تطبيق هذه الخطة الجديدة على أول قطار مكيف عبارة عن "استكوك" مكون من 12 عربة، حيث تجرى خلال تواجد القطار بالورش طوال أسبوع عملية نظافة شاملة وتطهير لكافة أجزاء القطار أسوة بما تم فى القطار رقم 982 الذى استقله رئيس الوزراء من سوهاج منذ أيام أثناء زيارته الأخيرة للعصيد ولاقى رضاه عن مستوى الخدمة.

3

ولفت رئيس الشركة المملوكة لهيئة السكة الحديد أنه سيكون أمام السكة الحديد أسبوع كامل لإجراء فحص شامل للقطار بدلا من 5 أو 6 ساعات الفترة التى تكون متاحة لإجراء الصيانة اليومية لكل قطار بعد قيامه برحلته وقبل القيام برحلة أخرى، لافتا إلى أنه طالما توافرت الإمكانيات للشركة ستتمكن من تحسين مستوى النظافة بالقطارات بشكل جذرى.

الفحص الشامل لقطارين كل أسبوع

وأشار اللواء حتاتة، إلى أنه بعد القطار الذى جهزته الهيئة ولاقى إعجابا وإشادة رئيس الوزراء تم تشكيل لجنة تنسيق مشتركة من الهيئة والشركة لإحداث نفس الأمر فى باقى القطارات، موضحا أنه بناء على ذلك تقرر تنفيذ هذا التوجه الخاص بإجراء الفحص الشامل لقطارين كل أسبوع، وأنه تم إزالة كافة المعوقات التى كانت تواجه الشركة لرفع مستوى نظافة القطارات.

4

كان ما فعله مسئولو هيئة السكة الحديد فى تجهيز القطار الإسبانى رقم 982 من أجل استقلال رئيس مجلس الوزراء له خلال زيارته الأخيرة لمحافظات الصعيد أثار دهشة الكثير ممن استقلوا هذا القطار، وأكد أن العمر الافتراضى للقطارات ليس عائقا أمام تحسين الخدمة، حيث إن القطار الذى كان استقله رئيس الوزراء انتهى عمره الافتراضى منذ نحو 10 سنوات، ورغم ذلك حظى بعد تجهيزه من قبل المسئولين بالسكة الحديد بإشادة الجميع من مسئولين وركاب خلال رحلته التى استقلها رئيس الوزراء والوزراء المرافقون من سوهاج إلى قنا، ولم يشهد هذا القطار تسجيل أى ملاحظات فنية خلال رحلته.

 

 
5
 
6
 

 

7
 
8
 

 

9
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة