اتهام امرأة روسية بالتدخل فى الانتخابات النصفية الأمريكية المقررة الشهر المقبل

السبت، 20 أكتوبر 2018 04:00 ص
اتهام امرأة روسية بالتدخل فى الانتخابات النصفية الأمريكية المقررة الشهر المقبل عناصر من الشرطة الامريكية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، فى بيان لها عن توجيه اتهام إلى مواطنة روسية بالتدخل فى النظام السياسى للولايات المتحدة الأمريكية بما فى ذلك الانتخابات النصفية المقررة الشهر المقبل.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن المواطنة الروسية إلينا أليكسييفنا خوسيينوفا اتُهمت "بالتآمر مع آخرين هم جزء من حملة تأثير روسية للتدخل فى الديمقراطية الأمريكية"، حسبما جاء فى البيان.

ونقلت الشبكة عن مدير مكتب التحقيقات الفدرالى الأمريكي، كريستوفر واري، قوله إن مكتب التحقيقات سيظل ملتزمًا فى جهوده بإحباط "عمليات التأثير غير القانونية" بالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون الأخرى، مضيفًا أن المكتب "يأخذ على محمل الجد كل التهديدات الموجهة لديمقراطيتنا"، وتتهم خوسيينوفا بالمشاركة فى محاولة تنفيذ حرب معلومات ضد الولايات المتحدة، حسبما ذكرت فوكس نيوز.

وكانت خوسيينوفا، البالغة من العمر 44 عامًا، كبير المحاسبين لدى عملية روسى تُدعى "مشروع لاختا" أسسها الروسى "يفجينى فيكتوروفيتش بريجوزين" وشركتين أخريتين يسيطر عليهما، وكانت خوسيينوفا تشرف على عملية التمويل بما فى ذلك أنشطة التأثير الأجنبية الموجهة داخل الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة