7 أنواع من الأطعمة مسببة للإسهال منها القهوة

السبت، 20 أكتوبر 2018 06:00 ص
7 أنواع من الأطعمة مسببة للإسهال منها القهوة أسباب الإسهال - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الإسهال أحد أعراض اضطرابات المعدة، والناتجة عن محاولة الجسم فى التخلص من بكتيريا أو فيروس، ولكن ببعض الأحيان يسبب تناول بعض الأطعمة الإصابة بالإسهال، وذلك لاحتوائها على كميات عالية من المكونات الاصطناعية والزيوت، وكذلك التوابل أو المنبهات، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

 

التوابل الحارة

تعتبر التوابل الحارة أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للإسهال الناتج عن الطعام، حيث إنها تسبب تهيجا لبطانة المعدة أثناء الهضم، مما يؤدى إلى الغازات والانتفاخ والحرق، وفى كثير من الحالات الإسهال.

 

توابل حارة
 

المحليات الصناعية

السكريات البديلة مثل الأسبارتام، السكرين، والكحوليات السكرية تعطل بيولوجيا القناة السفلى من الأمعاء وتسبب الإصابة بالإسهال.

 

سكر صناعى
 

منتجات الألبان 

تناول منتجات الألبان قد يسبب الإسهال عند الأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز، الناتج عن أن الجسم لا يمتلك الإنزيمات لتحطيم سكر اللبن، مما يجعله غير قابل للهضم، لذا يتخلص جسمك منه مباشرة في شكل إسهال.

منتجات الالبان

 

القهوة

يحفز الكافيين فى القهوة أنظمة الجهاز الهضمى، ومع إضافة الألبان والمحليات الاصطناعية إلى فنجان القهوة وتناوله  فى الصباح، مما يسبب الإسهال.

 

الثوم والبصل

يحتوى كلا من الثوم والبصل على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، تسبب فى إطلاق الغازات التي تهيج الأمعاء، كما أنها تحتوى على مركب كربوهيدرات يصعب هضمه، مما يسبب اضطراب المعدة.

 

ثوم وبصل

 

القرنبيط

يحتوى القرنبيط على كميات كبيرة من المواد الغذائية، وكذلك الألياف النباتية السائبة، التى لاتتفاعل مع الجهاز الهضمي، لذلك يسبب تناول وجبة كبيرة من الفرنبيط فى الإمساك أو الإسهال.

 

القرنبيط
 

الوجبات السريعة

تحتوى الوجبات السريعة الأطعمة على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والمسببة للإسهال، مثل الدجاج المقلي والبطاطس المقلية.

بطاطس محمرة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة