"القوى العاملة" تنشر ثقافة العمل والصحة المهنية بين طلاب الأكاديمية البحرية

السبت، 20 أكتوبر 2018 01:31 م
"القوى العاملة" تنشر ثقافة العمل والصحة المهنية بين طلاب الأكاديمية البحرية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت وزارة القوى العاملة، على أن السلامة والصحة المهنية وحماية البشر هى أسلوب حياة ، فمن حق كل إنسان أن يحيا فى سلامة وصحة جيدة، مشيرة إلي أنه قد يظن البعض أن السلامة والصحة المهنية تطبق داخل بيئة العمل فقط، ولكن الحقيقة أن السلامة والصحة المهنية تطبق فى جميع جوانب الحياة وفى كل مكان فى المنزل فى الطريق فى وسائل المواصلات وفى أماكن العمل.

جاء ذلك فى الندوة التعريفية الأولى عن ثقافة العمل التى أقيمت تحت رعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة،  فى إطار البروتوكول الخاص بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، بين طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وذلك بمقر الأكاديمية بميامي بالإسكندرية ، لـ 90 طالبا وطالبة، لنشر الوعى بين طلابها الذين يقع على عاتقهم واجب النهوض بالمجتمع وتطويره .

مثل الوزارة فى الندوة الكيميائى أشرف مرزوق، معاون وزير القوى العاملة، والأكاديمية، والدكتورة نفين الصغير وكيل الكلية للتدريب وخدمة المجتمع.

من جانبه، أكد "مرزوق"، على الدور الذى تقوم به الوزارة فى هذا المجال المهم ، قد يتمثل فى التفتيش على المنشآت المختلفة من أجل الالتزام بمعايير واشتراطات السلامة ، مؤكدا أن  الوزارة تسعى لأن تكون السلامة والصحة المهنية التزام وليس الزام.

وقال إن الوزارة قامت بالتعاون مع العديد من الجامعات المصرية الخاصة منها والحكومية، من أجل نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والعمل الحر ، مؤكدا أننا جميعا  شركاء فى المسئولية فى نشر وتعزيز وتعميق ثقافة السلامة والصحة المهنية بكل مكان  وجعلها أسلوب حياة من أجل خفض معدلات الاصابات والحوادث.

وضمت الندوة جلستين، الأولى عن "حقوقك ووجباتك فى قانون العمل"، وقدمها عبد الونيس مفتش عمل  بمكتب برج العرب، وشاركه حازم محمد مفتش عمل العامرية، واستهدفت التعرف على الحقوق والوجبات فى قانون العمل ، ومهارة الحصول على فرصة عمل .

أما الجلسة الثانية بعنوان: "السلامة والصحة المهنية أسلوب حياة" قدمها الكيميائى أشرف مرزوق، وكان هدف الجلسة  التعرف على مفهوم وقواعد السلامة والصحة المهنية، ومهارة التصرف بأسلوب آمن.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة