وزيرة السياحة تدعو وفد الشركات البلجيكية لنقل تجربتهم فى مصر

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 04:23 م
وزيرة السياحة تدعو وفد الشركات البلجيكية لنقل تجربتهم فى مصر جانب من لقاء وزيرى السياحة والآثار مع ممثلى الشركات البلجيكية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت مساء أمس الإثنين، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار أعضاء اتحاد الشركات السياحية البلجيكية الناطقة بالفرنسية (UPAV) ، الذى يعقد مؤتمره السنوى فى مصر، أثناء زيارة الوزيرين إلى أسوان لتفقد الأمكان الأثرية والمتاحف بالمدينة.
 
حضر اللقاء اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والسفيرة سيبيل دى كارتيه، سفيرة بلجيكا بالقاهرة والمهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، وعمرو العدوى، رئيس القطاع التجارى فى شركة مصر للطيران.
 
ورحبت الدكتورة رانيا المشاط، بأعضاء الاتحاد من خبراء السياحة ومنظمى الرحلات ببلجيكا، وأكدت على عمق العلاقات المصرية البلچيكية التي تعود لأكثر من 100 عام، حيث قام البلچيكيون ببناء حي مصر الجديدة في بدايات القرن العشرين، مشيرة إلى قصر البارون الذى شيده البارون البلچيكى إدوارد إمبان والذى تقوم وزارة الآثار الآن بأعمال ترميمه.
 
وقالت إن أعضاء الاتحاد أصبحوا بهذه الزيارة سفراء للسياحة المصرية، ودعتهم إلى الترويج لمصر في بلجيكا، ونقل تجربتهم، التي تشمل الأماكن التي زاروها والمصريين الذين تعرفوا عليهم خلالها، إلى عملائهم، موضحة أن هذا هو المفهوم الذى تتبناه الحملة الترويجية الجديدة للوزارةpeople to people  (P2P )، التى تهدف إلى تعريف العالم بالمصريين.
 
وأشارت إلى أن أحد محاور الحملة سيكون افتتاح المتحف المصرى الكبير فى 2020 " GEM20/20"، حيث دعتهم للترويج لهذا الحدث الكبير فى بلادهم، وأضافت أن الوزارة بصدد الإعلان عن خطتها للإصلاح الهيكلى لقطاع السياحة فى مصر.
 
من ناحيته قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار إنه بعد زيارة أعضاء الاتحاد الناجحة إلى مصر خلال الأيام الماضية والتى تنقلوا فيها بكل أمان وحرية فى صعيدها ما بين الأقصر وأسوان، وما رآوه من كنوز أثرية، أصبح لديهم دورا هاما فى الترويج لمصر لدى الشعب البلجيكى المهتم بالسياحة الثقافية.
 
وأشار إلى الاكتشافات الأثرية الأخيرة التى قامت بها وزارة الآثار، التى يتحدث عنها العالم كله، وتجذب الأنظار إلى مصر.
 
وأضاف أن وزارة الآثار قامت بافتتاح العديد من المتاحف الأثرية خلال الفترة الماضية، وأنها تعمل الآن على الانتهاء من المتحف المصري الكبير، الذي سيكون اكبر متحف للآثار في العالم، وسيتم افتتاحه فى 2020، كما أشار إلى الخدمات السياحية العديدة التى استحدثتها وزارة الآثار مثل الأقصر باس وكايرو باس وفتح مقابر للزيارة مثل ستى ونفرتارى. 
 
ورحب المحافظ بالحاضرين، وتمنى أن يكون أعضاء الاتحاد البلجيكى قد استمتعوا بزيارتهم فى مدينة أسوان، جوهرة النيل ، وقال إن أسوان ترحب بضيوفها فى أى وقت، وإنها فى انتظار استقبال الوفود السياحية البلجيكية التى ستنظمها شركاتهم فى ظل تمتع المحافظة بكل مقومات السياحة من آثار وأماكن طبيعية وشعب كريم. 
 
وتقدم رئيس اتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV)، بالشكر لوزارة السياحة ووزارة الأثار والمحافظات التى زاروها على حسن الاستقبال، واضاف ان رحلتهم الى مصر كانت رائعة وأنهم سيتذكروا دوما الأيام السعيدة التي قضوها فيها، واكد انهم جميعا سيقومون خلال الفترة القادمة بالترويج لمصر في بلچيكا، وأنهم سيعملون على زيادة اعداد السياحة الوافدة من بلادهم.
 
وفِي نهاية اللقاء قدم المحافظ الشكر لوزيري السياحة والاثار، وقام بتقديم درع المحافظة الى الدكتورة رانيا المشاط 
والدكتور خالد العناني وسفيرة بلجيكا بالقاهرة.
 
جدير بالذكر أن اتحاد الشركات السياحية البلجيكية الناطقة بالفرنسية (UPAV) ، عقد مؤتمره السنوى هذا العام في مصر فى الفترة من 28 سبتمبر الجارى وحتى 2 أكتوبر الجاري من خلال رحلة نيلية بين مدينتى الأقصر وأسوان، ويقوم الاتحاد البلجيكي بعقد هذا المؤتمر كل عام في بلد ، حيث عقد في جزيرة ميكونوس اليونانية في ٢٠١٧، وفي اسبانيا في ٢٠١٦.
 
تأتي مبادرة استضافة مصر لهذا المؤتمر الهام في اطار الجهد المشترك وثمرة التعاون بين وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومكتبها بباريس ، وشركة مصر للطيران عن طريق مكتبها ببروكسيل، وتحت رعاية السفير المصري ببروكسيل خالد البقلي، وبالتنسيق مع وزارة الاثار.
 
1 (1)
 

1 (2)
 

1 (3)
 

1 (4)
 

1 (5)
 

1 (6)
 

1 (7)
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة