أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة يلتقى وفد نقابى للعاملين بصناعة الغزل والنسيج بفيتنام

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 11:55 ص
وزير القوى العاملة يلتقى وفد نقابى للعاملين بصناعة الغزل والنسيج بفيتنام جانب من لقاء وزير القوى العاملة بوفد النقابة الوطنية للعاملين بصناعة الغزل بفيتنام
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان عام الوزارة، وفدا من النقابة الوطنية للعاملين بصناعة الغزل والملابس بجمهورية فيتنام، برئاسة بام تاى نائبة رئيس النقابة، بحضور عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج وهيئة مكتب النقابة، فى إطار برنامج تبادل الوفود الموقع بين النقابتين.
 
وأعرب الوزير عن سعادته بلقاء أعضاء الوفد، مشيدا بالتعاون بين مصر وفيتنام خاصة في مجال صناعة الغزل والنسيج، الذى يعتبر مجالا متطوراً فى جمهورية فيتنام، مؤكدا أن الوزارة تدعم النقابة العامة للغزل والنسيج فى أى أفكار أو مقترحات تسهم فى تطوير هذه الصناعة.
 
وأكد الوزير أن الدولة المصرية تسعى إلى إعادة صناعة الغزل والنسيج إلى سابق عهدها والعمل على تطويرها طبقا للتكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى رغبته فى إنشاء معهد أو مركز تدريب بمدينة المحلة يطبق بها الأطر التى تنفذ فى فيتنام.
 
واقترح أن يكون هناك زيارة أولية من خلال مسئولى التدريب بالنقابة العامة إلى دولة فيتنام للاطلاع على مدى التطور الذى وصلت اليه الصناعة هناك، ومدى تناسب التدريب المقترح مع الامكانيات المتوفرة بمصر، للوصول إلى أفضل النتائج.
 
من جانبها قدمت "تاى" الشكر للوزير على استقباله للوفد، واهتمامه بالتعاون المشترك، وقدمت ملخصا لصناعة الغزل والنسيج في بلادها ، حيث أشارت إلى أن عدد العاملين بهذه الصناعة حوالي 3 ملايين عامل، وأنها تعتبر ثالث دولة في تصدير الملابس ، ويبلغ حجم صادراتها 3  بلايين دولار سنويا.
 
وقالت: إن بلادها تضع استراتيجية بأن تكون أكبر دولة مصدرة للغزل والنسيج في العالم ، وأنها خلال الأربعون عاما الماضية كان كل اهتمام الدولة منصب على رفع كفاءة العاملين بالغزل والنسيج وتدريبهم.
 
وأعربت عن رغبة النقابة في التعاون بين الدولتين من خلال تبادل العمال للتدريب ، مقدمة دعوة للوزير، ورئيس نقابة الغزل والنسيج  لزيارة فيتنام والاطلاع على تطور الصناعة هناك.
 
واقترح عبد الفتاح إبراهيم ، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ، أن يتم توقيع بروتوكول بين النقابتين يتم يتضمن أطر التعاون المقترحة .
 
CSC_0032
 

 

CSC_0042
 

 

CSC_0054
 

 

CSC_0065
 

 

CSC_0067
 

CSC_0087
 

CSC_0105
 

DSC_0095
 

 

DSC_0099
 

 

DSC_0100
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة