نائب رئيس هيئة الاستثمار : مصر بالمركز الأول بين الدول الجاذبة للاستثمار إفريقيا

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 10:00 م
نائب رئيس هيئة الاستثمار : مصر بالمركز الأول بين الدول الجاذبة للاستثمار إفريقيا سحر نصر وزيرة الاستثمار
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت علا القبرصى نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن مصر تحتل المركز الأول بين الدول الجاذبة للاستثمار على مستوى افريقيا والثانية بين الدول العربية طبقا لتقرير الاستثمار العالمى "الأونكتاد" 2018.

 جاء ذلك خلال الكلمة التى القتها نيابة عن الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والمناطق الحرة أثناء فعاليات الملتقى الثانى للمسئولية الاجتماعية الذى أقيم اليوم الثلاثاء بالمركز الثقافى ببورسعيد تحت رعاية وزارات التنمية المحلية والتضامن الإجتماعى والصناعة والاستثمار.  مؤكدة أن معدل النمو الاقتصادى وصل لـ 4,2 % 2016 /2017 و5,5 % فى 2017/ 2018، لافتة أن هناك طموح من خلال الخطة المستهدفة أن يصل لـ7% 2018/2019.

وقالت القبرصى لدينا 8 مراكز خدمات للمستثمرين قائمة فى محافظات مختلفة بجانب مركزين سوف يتم افتتاحهما خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى 4 مراكز تحت الإنشاء.

وأضافت قائلة : هناك 5 مناطق استثمارية قائمة بمحافظتين و12 آخرين فى إطار الخطة المستهدفة بـ 8 محافظات ونأمل أن يصلوا لـ 17 منطقة استثمارية فى 11 محافظة فضلا لـ 9 مناطق حرة قائمة فى مختلف المحافظات و7 آخرين فى ضوء الخطة المستهدفة.

ومن جهة أخرى أكدت القبرصى بأن هناك مسابقة للمسئولية المجتمعية طرحت على |الويب سايت| ومن الممكن أن يتقدموا بطلباتهم على الإيميل من خلال المعايير دولية التى وضعناها من ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية ومؤسسة التمويل الدولى بالإضافة لمعايرنا المحلية التى سوف تقدم للمستثمرين الناجحين خلال المسابقة لاختيار 10 طبقا لحجم رأس المال تمهيدا لمنحهم حوافز إجرائية وآخرى قانونية قدمت لقانون الاستثمار فضلا عن الحوافر الإجرائية التى تقدمها وزارة الاستثمار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة