أكرم القصاص - علا الشافعي

منظمة الصحة العالمية: حملة تطعيم جديدة ضد الكوليرا فى اليمن

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 04:05 م
منظمة الصحة العالمية: حملة تطعيم جديدة ضد الكوليرا فى اليمن الكوليرا فى اليمن
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء عن بدء حملة جديدة للتطعيم ضد الكوليرا فى محافظتى "الحديدة" و"إب" اليمنيتين، تستمر حتى غد الأربعاء، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية ، ومنظمة "يونيسيف" ، بهدف منع موجة ثالثة رئيسية من انتشار الوباء فى البلاد.

وأوضحت المنظمة الدولية، فى بيان بهذا الصدد، أن هذه الحملة الجديدة للتطعيم بعد الجولة الأولى فى أغسطس الماضى تجرى فى نفس المنطقتين "الهلى والمراوية" بالحديدة، و"حزم العيدين" فى محافظة "إب" ، مشيرة إلى أنه تم تطعيم ما مجموعه 387 ألفا و390 شخصا وبنسبة تغطية 72% خلال الحملة الماضية.

وِذكرت المنظمة أن أكثر من ثلاثة آلاف عامل صحى محلى يشاركون فى الحملة التى تستهدف تطعيم ما يقدر بنحو 540 ألف شخص، بمن فيهم أطفال تقل أعمارهم عن عام واحد، لافتة إلى أنه تم تقييم المناطق التى يجرى فيها التطعيم بأنها الأكثر عرضة لتفشى الكوليرا.

وأشارت إلى أنه منذ أبريل العام الماضى " 2017" ، تم الإبلاغ عن مليون و211 ألف و657 حالة كوليرا مشتبه بها، كما تم الإبلاغ عن 2515 حالة وفاة، وأن حوالى 96% من محافظات اليمن قد تأثرت بالوباء .

ولفتت إلى أنه خلال الأسبوع الأخير من أغسطس الماضى، كانت هناك 9425 حالة مشتبه بها ، و15 حالة وفاة مرتبطة، فيما سجلت مناطق "منبه " و"حمدان" و"معان " وانس " و"جيهانة" أعلى عدد من الحالات، فيما شهد الأسبوع الأول من سبتمبر الماضى أحد عشر ألفا و478 حالة مشتبه بها ، و16 حالة وفاة ، وتسجيل أعلى عدد من الحالات فى مناطق عمران وانس والتعزيه ومعين ومنبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة