كندا تطلق صندوقًا لضمان سرعة الإنترنت فى المناطق الريفية

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 03:00 ص
كندا تطلق صندوقًا لضمان سرعة الإنترنت فى المناطق الريفية الانترنت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت لجنة الإذاعة والتلفزيون والاتصالات الكندية صندوقا بتكلفة 750 مليون دولار  لضمان وصول الإنترنت للمناطق الريفية، مع تحديد الحد الأدنى للسرعة عند تنزيل 25 ميجابت  فى الثانية و 5 ميجابت فى الرفع، وهو بالضبط نصف هدف السرعة الذى حددته، والذى كان يصل إلى 50/10 ميجابت فى الثانية فى وقت سابق.

وقال المنظم إن الأهداف المعدلة ستؤدى إلى مشروعات تغطى المناطق التى تفتقر إلى الخدمات والتى من شأنها تقديم خدمة النفاذ إلى الإنترنت ذات النطاق العريض والتى يستخدمها غالبية الكنديين اليوم".

ولكن هناك انتقادات للفكرة، إذ قالت مديرة منظمة OpenMedia Laura Tribe لصحيفة National Post فى بيان:"قرار اليوم هو خطوة مذهلة إلى الوراء، إذا كان كل  من جاستن ترودو ونافديب باينز  جديين بشأن بناء كندا مبتكرة ومتصلة، فعليهم لإعادة النظر فى هذا القرار على الفور".

أوضحت اللجنة أن الهدف النهائى لا يزال 50/10 ميجابت فى الثانية، وتتوقع اللجنة أن تكون المشاريع المقترحة التى لا تتوافق مع سرعات مستوى الخدمة الشاملة البالغة 50 ميجابت فى الثانية والتنزيل 10 ميجابت فى الثانية قابلة للتوسع، مما يعنى أن سرعة 50/10 ميجابت فى الثانية سيتم توفيرها للمجتمع المستهدف فى تاريخ مستقبلى من خلال ترقية القدرات فى البنية التحتية للوصول أو النقل ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Dx

انترنت فائق السرعه

بي النسبه لي كندا السرعه ديه عاديه ام بي النسبه لمصر السرعه ديه خارقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة