فيديو.. زيادة الإقبال على انتخابات "الصحفيين" بالإسكندرية

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 04:34 م
فيديو.. زيادة الإقبال على انتخابات "الصحفيين" بالإسكندرية انتخابات الصحفيين بالإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
توافد العشرات من أعضاء نقابة الصحفيين الفرعية على الانتخابات بالإسكندرية للإدلاء بأصواتهم على منصب رئيس النقابة الفرعية، و3 من أعضاء مجلس الإدارة، بدلا من الذين انتهت مدتهم.
 
وبدأ فتح باب التسجيل فى الجمعية العمومية والتصويت لانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفى للأعضاء، فى تمام الحادية عشر و٢٠ دقيقة، ومن المقرر أن ينتهى فى الخامسة مساء اليوم.
 
وفى حالة اكتمال النصاب القانونى لانطلاق الجمعية العمومية وهو 50 % +1 تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات بفرز الأصوات مباشرة، وإذا لم يكتمل النصاب القانونى، تؤجل الانتخابات إلى يوم الثلاثاء ويكون النصاب فى هذه الحالة بحضور 25% .
 
وفى حالة عدم حصول أى مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين تجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات، وذلك من السادسة حتى الثامنة من مساء نفس اليوم.
وقال جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، فى بيان صحفى، أنه طبقا لقانون النقابة فإن الصحفيين المقيدين فى جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية، والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيسا وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس وأربع سنوات لأعضاء المجلس.
 
وتقدم لمنصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية 3 مرشحين هم كل من، "هويدا فتحى، الصحفية بأخبار اليوم، ورزق الطرابيشى الصحفى بالوفد -النقيب الحالى بالإسكندرية – ومحمد محمود الصحفى بجريدة الجمهورية."
 
ويتنافس 8 مرشحين على 3 مقاعد لعضوية مجلس النقابة هم "إبراهيم رضوان، صحفى بمجلة أكتوبر، السيد سعيد، جريدة الوفد، وبسمة الشحات، جريدة الديار، وتامر صلاح الدين، جريدة الفجر، حسن أبو شقرة جريدة الميدان، عصام صبري، أخبار اليوم، بالإضافة إلى عمرو حافظ، جريدة الجهورية، وهدى الساعاتى، الصحفية بجريدة الشروق".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة