صحيفة ألمانية: 235 ألفا من اللاجئين يتعين عليهم مغادرة البلاد

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 01:11 م
صحيفة ألمانية: 235 ألفا من اللاجئين يتعين عليهم مغادرة البلاد لاجئين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام ألمانية اليوم الثلاثاء بأن 235 ألفا من اللاجئين الذين يتواجدون فى ألمانيا حتى نهاية يونيو الماضى ، يتعين عليهم المغادرة . 

وذكرت صحيفة "راينش بوست " الألمانية فى عددها اليوم ، نقلا عن المكتب الاتحادى للهجرة واللاجئين "بامف" أن 174 ألف شخص ممن يتوجب عليهم المغادرة لديهم تصريح "مؤقت " بعدم المغادرة ، بينما كان هناك حتى نهاية يونيو 61 ألف شخص لا يوجد لديهم هذا التصريح.

يذكر أن الأشخاص، الذين يتعين عليهم مغادرة ألمانيا، يحصلون على سماح "مؤقت " بعدم المغادرة فى حالات معينة، ومنها على سبيل المثال ، التواجد فى فترة تدريب أو المعاناة الصحية ، أو التعرض للتعذيب فى حالة العودة إلى الوطن.

وكان قد سبق لأولاف شولتس، نائب المستشارة الألمانية ، أنجيلا ميركل - وهو من الحزب الاشتراكى الديموقراطى ، والعضو فى الائتلاف الحكومى - أن طالب ميركل بفتح الطريق أمام اللاجئين "المرفوضين " مشيرا إلى أنه من الضرورى القيام بخطوات للأمام باتجاه تحقيق الاندماج ، بالسماح لكل من اندمج فى سوق العمل وتعلم الألمانية بالبقاء فى البلاد ، فيما أبدى وزير الداخلية ، هورست زيهوفر، اعتراضه على ذلك بشدة - حيث يعرف بمواقفه المتشددة فيما يتعلق بقضية الهجرة . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة