حصاد المطار.. الفريق يونس المصرى يستقبل السفير الكندى لبحث التعاون فى مجال صناعة النقل الجوى.. و"مصر للطيران" تبدأ تجهيز أسطولها وتضع شعار منتدى شباب العالم.. انطلاق ٢٢ رحلة داخلية للمدن السياحية المصرية

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 08:24 م
حصاد المطار.. الفريق يونس المصرى يستقبل السفير الكندى لبحث التعاون فى مجال صناعة النقل الجوى.. و"مصر للطيران" تبدأ تجهيز أسطولها وتضع شعار منتدى شباب العالم.. انطلاق ٢٢ رحلة داخلية للمدن السياحية المصرية مطار القاهرة
كتب أحمد مصطفى - محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت وزارة الطيران المدنى ومصر للطيران ومطار القاهرة الدولى اليوم الثلاثاء العديد من الفعاليات واللقاءات، حيث استقبل الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، السفير الكندى لدى القاهرة، لبحث أوجه التعاون ودعم العلاقات الثنائية، كما بدأت شركة مصر للطيران فى تجهيز أسطولها الجوى لنقل ضيوف منتدى شباب العالم، والذى يعقد بمدينة شرم الشيخ وذلك بوضع لوجو وشعار المنتدى على متن الطائرات.

 

وإلى التفاصيل..

التقى الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بالسفير جيس داتون السفير الكندى بالقاهرة بمقر وزارة الطيران المدنى لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وكندا فى مجال قطاع الطيران المدنى.

 

 فى بداية اللقاء هنأ سفير كندا الفريق يونس المصرى على توليه مسئولية الطيران المدنى متمنيًا له دوام النجاح والتوفيق، كما رحب الوزير بالتنسيق المشترك بين البلدين فى مجالات النقل الجوى المختلفة، وأكد على أن هناك استثمارات واعدة يشهدها الجانبان خلال المرحلة القادمة.

 

 كما تناول المصرى وداتون تعزيز الاتفاقيات المشتركة فى مجال صناعة النقل الجوى وبخاصة المشروعات الاستثمارية والتعاون فى مجال صيانة وإصلاح الطائرات، وتطلع الجانبان إلى زيادة عدد الرحلات الجوية وكذلك رحلات الشحن الجوى بين البلدين بما يدعم التبادل التجارى فى ضوء المكانة التى تحظى بها مصر كدولة هامة ومحورية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، هذا وناقش المصرى وداتون سبل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من كندا إلى المدن السياحية المصرية حيث أشار السفير إلى أن مصر تمتلك العديد من الأماكن السياحية التاريخية والثقافية التى يفضلها السائح الكندى.

 

من جانبه أضاف الوزير يونس المصرى أن كندا تعد من الأسواق الواعدة فى مجال تصنيع الطائرات، مشيراً إلى أهمية الاستعانة بالخبرات الكندية فى هذا المجال والذى يأتى فى إطار حرص الوزارة على تنويع مصادر الحصول على طرازات مختلفة من الشركات العالمية المصنعة للطائرات بما يتماشى مع خطة الوزارة بالتوسع فى مختلف الوجهات وتقديم أفضل الخدمات لعملائها.

 

وفى نفس السياق رحب داتون بالتعاون المثمر بين البلدين، وأشاد بالرؤية والاستراتيجية التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى وشركاتها لتطوير منظومة النقل الجوى بالإضافة إلى مهارة وخبرة الكوادر البشرية والتى لاحظها خلال زيارته السابقة فى إبريل الماضى لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ومركز تدريب مصر للطيران، كما أثنى السفير على الإجراءات الأمنية المطبقة بمطار القاهرة الدولى وهو ما لمسه كمسافر دائم على متن رحلات مصر للطيران.

 

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران والخطوط الجوية الكندية AIR CANDA أعضاء فى تحالف ستار العالمى، وتربطهما اتفاقية مشاركة بالرمز بين الشركتين، كما تسير مصر للطيران 3 رحلات أسبوعيا إلى تورنتو، وستصل إلى 4 رحلات أسبوعيا اعتباراً من الجدول الشتوى الحالى.

 

كما بدأت الشركة الوطنية مصر للطيران فى البدء بتجهيز أسطولها الجوى، لنقل ضيوف منتدى شباب العالم، المقرر انعقاده فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة ما بين 2 إلى 6 نوفمبر المقبل، حيث قامت الشركة بوضع لوجو شعار المنتدى على كل طائراتها على الرحلات الدولية والرحلات الداخلية أيضا، وذلك فى إطار الدور الوطنى للشركة الوطنى الذى تقوم به فى دعم الدولة والترحيب بضيوف مصر بالصورة التى تليق بالشركة الوطنية.

 

وكان الموقع الرسمى لمنتدى شباب العالم، فتح باب التسجيل لحضور منتدى شباب العالم فى نوفمبر 2018، والحضور مُتاح للشخصيات القيادية الشابة حول العالم، تقام فعاليات المؤتمر، خلال الفترة من 2 حتى 6 نوفمبر المقبل للعام الثانى على التوالى، وحثت إدارة المنتدى الشباب على التسجيل والمشاركة بأفكارهم وآرائهم، مؤكدين أن الأفكار مسموعة.

 

يعقد المنتدى فى مدينة السلام شرم الشيخ، قرر الرئيس عبدالفتاح السيسى تنظيمه فى مصر سنويا، بعد النجاح الكبير الذى حققه المنتدى فى العام الماضى، والذى شهد مشاركة وتفاعل المئات من الشباب من مختلف دول العالم.

 

وفى السياق ذاته اختتمت شركة مصر للطيران فعاليات المؤتمر السنوى لإتحاد الشركات السياحية البلجيكية UPAV، المقام فى مدينتى الأقصر وأسوان، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والسفيرة سيبيل دى كارتيه سفيرة بلجيكا بالقاهرة، واللواء أحمد ابراهيم محافظ أسوان، ولفيف من قيادات من مصر للطيران وهيئة تنشيط السياحة.

 

حضر حفل الختام من مصر للطيران عمرو العدوى رئيس القطاع التجارى، والذى أكد خلال كلمته على اهمية دور مصر للطيران فى تدعيم العلاقات بين مصر وبلجيكا، واضاف أن مصر للطيران كانت اول شركة طيران فى الشرق الأوسط وأفريقيا تسير رحلات بين القاهرة وبروكسل، كما وجه الشكر لممثلى شركات السياحة على اختيارهم مصر بصفة عامة لإقامة فعاليات المؤتمر بها، واختيارهم لمصر للطيران بصفه خاصة للقيام بدور الناقل الرسمى لهذا الحدث.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تبدأ مصر للطيران بزيادة عدد الرحلات من 4 إلى 5 رحلات أسبوعيا فى الموسم الشتوى بطراز البوينج 737/800NG  الذى يتسع لعدد 154 راكبا.

 

هذا وقد حرص العديد من ممثلى شركات السياحة على التعرف والإطلاع على أحدث البرامج التسويقية والخدمات الجديدة التى تقدمها الشركة، كما اشادوا بهذه الزيارة وما شاهدوه من ترحيب من جانب مصر للطيران ومن امكانيات وخدمات تقوم بها الشركة الوطنية لخدمة عملائها حول العالم..

 

جاءت هذه الزيارة ضمن الجولة التعريفية والسياحية التى يقوم بها مكتب بروكسل، لزيارة مناطق الجذب السياحى بها والتى تأتى فى ضوء الجهود التى تبذلها الشركة الوطنية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة لعودة الحركة السياحة الوافدة إلى مصر ومدنها ومقاصدها السياحية الهامة.

 

كما شاركت مصر للطيران بدور الناقل الرسمى لعرض Disney Live العالمى والمقام فى مصر حاليا بعد غياب عامين بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى فى إطار حرص الشركة على المشاركة فى الفعاليات الفنية والترفيهية العالمية التى تقام فى مصر.

 

وقدمت مصر للطيران كافة التسهيلات لسفر فنانى العروض والمعدات الأجهزة المصاحبة لهم، كما روجت للعرض بين جمهورها من الركاب من خلال عرض فيلم عنه على متن طائراتها.

 

وفيما يتعلق بحركة السفر فقد شهد مطار القاهرة الدولى انطلاق 20 رحلة داخلية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، متجهة إلى المدن السياحية المصرية للاستفادة من العروض التى تقدمها مصر للطيران للسفر على متن رحلاتها فى إطار خطتها لتنشيط السياحة الداخلية، كما سيرت بعض الشركات الخاصة رحلتين إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة.

 

وكانت الشركة قد قامت بتسيير 6 رحلات إلى مدينة الغردقة و4 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ و4 رحلات إلى مدينة الأقصر و5 رحلات إلى أسوان بالإضافة إلى تسيير رحلة أخرى إلى مدينة برج العرب لتنقل 1500 سائح.

 

كما اقلعت من مطار القاهرة الدولى أيضا رحلتين تابعتين لاثنتين من الشركات الخاصة متوجهتين إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة وعلى متنهما نحو 380 سائحا، وشهدت معظم الرحلات التى انطلقت انتظامًا فى مواعيد الإقلاع حسب جدول التشغيل المقرر.

 

وقامت سلطات المطار بالتنسيق مع شركة مصر للطيران بتخصيص فرق من العلاقات العامة تابعة لشركتى الميناء ومصر للطيران داخل الصالات لتسهيل عملية تسفير السائحين وفقا لرحلاتهم.

 

كما استقبل مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الثلاثاء 6 افواج سياحية قادمة من الصين واندونيسيا وتايوان لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية المختلفة، والاستمتاع بشواطئ مدينتى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

 

واستقبلت سلطات المطار 3 أفواج سياحية صينية قادمة من الإمارات العربية المتحدة وجوانزو، كما استقبلت سلطات المطار فوجين سياحيين قادمين من إندونيسيا عن طريق الإمارات وتركيا بالإضافة إلى فوج سياحى من تايوان والذى ضم 66 سائحا.

 

وقامت سلطات مطار القاهرة الدولى بتخصيص فرق من العلاقات العامة لاستقبال السائحين والعمل على إنهاء إجراءات وصولهم، وقامت شرطة السياحة بالإشراف على انهاء الاجراءات وتولت ادارة التأمين بالمطار مسئولية خروجهم من دائرة المطار حتى مقار إقاماتهم.

 

وفيما يتعلق بالجهود الأمنية فقد رحلت سلطات مطار القاهرة الدولى 18 مهاجرًا غير شرعى من السودان وإثيوبيا إلى بلادهم بعد القبض عليهم لإقاماتهم غير الشرعية بالبلاد ومحاولة البعض التسلل إلى دول الجوار.

 

وأفاد مصدر بالمطار أن المرحلين وصلوا على متن عدة مأموريات قادمة من مديريات أمن القاهرة والإسكندرية ومطروح وتم تشكيل فريق أمنى لمراجعة مواقفهم الأمنية، حيث أقروا بإقامتهم غير الشرعية بالبلاد ومحاولة البعض منهم التسلل إلى ليبيا ودول الجوار.

 

وأوضح المصدر أنه تم ترحيل 13 سودانيا على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية السودانية المتجهة إلى الخرطوم، بينما تم ترحيل 5 إثيوبيين على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الاثيوبية المتجهة إلى أديس أبابا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة