أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يحدد 4 خطوات لاستغلال زيارة ميلانيا ترامب للقاهرة.. لقاءات بوزراء الثقافة والاستثمار..زيارة "القومى للمرأة".. دعم برامج الطفولة والترويج للسياحة.. و"العلاقات الخارجية": لها مردود فعال على اقتصاد الدولة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 06:00 ص
البرلمان يحدد 4 خطوات لاستغلال زيارة ميلانيا ترامب للقاهرة.. لقاءات بوزراء الثقافة والاستثمار..زيارة "القومى للمرأة".. دعم برامج الطفولة والترويج للسياحة.. و"العلاقات الخارجية": لها مردود فعال على اقتصاد الدولة ميلانيا ترامب
كتب أمين صالح – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ ميلانيا ترامب، اليوم، أول جولة إفريقية لها وتستمر لمدة أسبوع وذلك فى رحلة تشمل غانا ومالاوى وكينيا ومصر، وتسافر فقط مع أعضاء طاقمها ومجموعة من الصحفيين، ولم يكشف مكتب ملانيا ترامب عن التفاصيل حول الأنشطة التى تخطط لها فى كل بلد، لكن ميلانيا تخطط للتأكيد على رفاهية الطفل، وتروّج بالفعل لرفاهية الأطفال فى الولايات المتحدة بموجب مبادرة أطلقتها فى مايو باسم "Be Best".

97

ويرصد "اليوم السابع" عدد من آراء نواب البرلمان حول زيارة ميلانيا ترامب وأهميتها، ففى البداية أكدت ماجدة نصر عضو مجلس النواب، أن زيارة زوجة الرئيس الأمريكى ميلانيا ترامب لمصر ضمن جولتها الإفريقية، تعد زيارة هامة للغايةن فبالإضافة إلى كونها زوجة أكبر رئيس دولة فى العالم فمن الممكن أن تحقق الدولة المصرية عدة مكاسب من خلال الزيارة.

4

وأضافت نصر، أنه يجب وضع جدول للقاءات الخاصة بها يتضمن زيارة عدد من الأماكن السياحية، بالإضافة إلى لقاءات مع وزراء الاستثمار والسياحة والثقافة، من أجل توقيع عدد من البروتوكولات معها فى مجالات عدة، بالإضافة إلى دعم البيئة الخصبة لتنشئة الأطفال بشكل جيد.

06

وأكدت نصر، أن المجلس القومى للمرأة يجب أن يكون فاعلا فى هذه الزيارة من خلال عقد اجتماعات مع السيدة الأمريكية الأولى، وتناول القضايا التى تخص المرأة وكيفية الحصول على مزايا تخص البرامج المجتمعية الخاصة بالمرأة المصرية.

21

بدورها قالت سوزى رفلة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة السيدة الأمريكية الأولى، ميلانيا ترامب، إلى أفريقيا بمفردها، فى أول رحلة خارجية لها بدون زوجها، لها أهمية كبرى تتمثل فى تشجيع العلاقات مع القارة الإفريقية بصفة عامة.

32

وأوضحت رفلة، أن هذه الزيارة تهدف لتقارب العلاقات وزيادة الاستثمارات وعدد الاتفاقيات الاقتصادية، خاصة وأن القارة الإفريقية غنية بالموارد، وأرض خصبة للاستثمار، وظهر ذلك جليا خلال الآونة لأخيرة التى شهدت زيادة ضخ استثمارات أجنبية فى عدد من الدول الأفريقية وعلى رأسها مصر.

46

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن هذه الزيارة تأتى أيضا فى إطار تعزيز التعاون المشترك، وسيكون لها انعكاسات على الجانب السياحى، وعلينا أن نستغل هذه الزيارة للترويج للسياحة المصرية التى شهدت طفرة كبيرة خلال الأيام الماضية.

64

من جانبه قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن هذه الزيارة تؤكد أهمية مكانة الدولة المصرية فى قلب القارة الأفريقية، ولهذا حرصت السيدة الأمريكية الأولى على وضعها على رأس جدول زيارتها للقارة فى أول زيارة خارجية لها.

95

وطالب أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تضمين جدول زيارتها لمصر عدد من الأماكن السياحية للترويج للسياحة المصرية، خاصة وان العالم سيتابع هذه الزيارة بشغف وعلينا أن نحقق اقصى استفادة منها على كافة الأصعدة.

وأكد الخولى، أن هذه الزيارة لها انعكاسات كبرى، سواء على الجانب الاقتصادى أو الاستثمارى وغيره، وسيكون لها آثار إيجابية كبيرة ولابد أن نستفيد من هذه الزيارة.

98
 

 

461
 
 
640
 
 
647
 

 

970
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة