"الإسكان" تطرح 450 فيلا بمدينة المنصورة الجديدة خلال أيام

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 04:00 ص
"الإسكان" تطرح 450 فيلا بمدينة المنصورة الجديدة خلال أيام الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المنصورة الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع، التى تشهد نسبة تنمية غير مسبوقة ، نظرا لحرص القيادة السياسية على سرعة ظهور هذه المدينة للنور فى أقل وقت ممكن.

المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة للمجتمعات العمرانية، كشف لـ"اليوم السابع" عن تفاصيل طرح أول وحدات وفيلل داخل المدينة الجديدة.

وأضاف المهندس علاء عبد العزيز، أنه سيتم طرح أول 450 فيلا بمدينة المنصورة الجديدة للحجز خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تسعير المتر فى الفيلل قبل عملية الطرح.

وأوضح مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، انه سيتم أيضا طرح وحدات سكنية بالأبراج الجارى تنفيذها بمدينة المنصورة الجديدة وذلك بالتزامن مع طرح الفيلل.

يأتي ذلك فى الوقت الذي سيتم فيه طرح أول وحدات سكنية للحجز بمدينة العلمين الجديدة، وكذلك وحدات المرحلة الثالثة لمشروع جنة دار مصر سابقا.

وتبلغ قيمة الاستثمارات الأولية لتنفيذ المدينة  60 مليار جنيه، وسيتم ربطها بمدينة المنصورة بقطار كهربائى سريع، بالإضافة إلى أنها من المقرر أن تستوعب  700 ألف مواطن فور اكتمالها بعدد 185 ألف وحدة سكنية.

فيما قال المهندس محمد رجب، المشرف على جهاز مدينة المنصورة الجديدة، أن مساحة الفيلات تتراوح من 250  و٤٠٠ متر مربع، بينما تتراوح مساحة الوحدات السكنية فى الأبراج من 140 حتى و280 مترا.

وأوضح، أنه تم بدء أعمال تشطيب الواجهات بمدينة المنصورة الجديدة لمشروع سكن مصر، حيث من المقرر الانتهاء من كامل المشروع خلال عام.

وأشار إلى أن نسب تنفيذ مشروع سكن مصر داخل مدينة المنصورة الجديدة تجاوزت الـ65%‏ ، فيما وصلت نسب تنفيذ مشروع دار مصر لـ35%‏.

وكان قد تمت الموافقة على زيادة المساحة المقررة لمدينة المنصورة الجديدة، وإضافة 800 فدان إلى المساحة الكلية المخصصة للمدينة والتى تبلغ 5104 أفدنة.

وتم تقسيم المدينة إلى شارع عمودى على البحر باتساع 60 مترا، وباقى الشوارع تم ترقيمها، وأهما شارعى 16 و17 ويوجد شوارع موازية للطريق الدولى الساحلى، مشيرا إلى أنه سيتم بدء المرحلة الثانية التى تشمل 4000 فدان، والتى تشمل 4 كيلو ونصف فى شهر يونيو، بالإضافة لإنشاء محطة لتحلية مياه البحر، وستتم إقامة 2 مول، ومستشفيات، ونوادى، وأسواق، ومدارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة