أكرم القصاص - علا الشافعي

نادي القرن ..الزمالك يحصل على حيثيات اختيار الأهلى قبل التصعيد للمحكمة الدولية

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 07:36 م
نادي القرن ..الزمالك يحصل على حيثيات اختيار الأهلى قبل التصعيد للمحكمة الدولية الزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال ملف تقديم شكوى من جانب نادى الزمالك، إلى المحكمة الرياضية الدولية، ضد الإتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" للحصول على لقب نادي القرن الإفريقى، بدلا من منافسه التقليدى الأهلى ، محل خلاف، حيث لم يقدم النادى الأبيض أى شكاوى رسمية حتى الأن إلى اتحاد الكرة من أجل تصعيدها للمحكمة.

الزمالك يتظلم ضد حصول الأهلى على لقب نادى القرن

ووفقا لمصدر باتحاد الكرة، فإن الزمالك عليه أن يحصل على حيثيات القرار من الكاف أولا، والتظلم على قرار اعتبار الأهلى نادي القرن لدى الكاف أولا، وفى حالة رفضه، يتم التصعيد إلى المحكمة الرياضية الدولية.

أسباب شكوى الزمالك ضد لقب نادى القرن

ويستند الزمالك فى شكواه المرتقبة للحصول على لقب نادي القرن الإفريقى ، على عدة ركائز أهمها، فوزه بعدد أكبر من البطولات القارية على حساب الأهلي مع نهاية القرن الماضي، ويراهن الزمالك على حصده 7 بطولات قارية هي دوري أبطال أفريقيا 4 مرات وكأس الكؤوس الأفريقية مرة والسوبر الأفريقي مرتين بجانب بطولة السوبر الأفروآسيوي مرتين.

فيما حصد الأهلي 6 بطولات قارية هي دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات والسوبر الأفروآسيوي مرة وحيدة.

بينما اعتمد الكاف في اختياره للأهلي كنادي اللقرن على النقاط التي حصل عليها النادي الأحمر بناء على مشاركاته في المسابقات الافريقية، علما بأنه أبلغ الأندية الافريقية من خلال منشور رسمي عام 1994 باعتماده على هذا المعيار لاختيار الفريق الفائز بلقب نادي القرن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة