أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. 3أطفال أشقاء يعانون من مرض السكر.. قارئ يرصد مخلفات صلبة فى نهر النيل ببنها.. شكوى بسبب غلق مكتب بريد مشطا بسوهاج.. القمامة تحاصر مدرسة توفيق الحكيم الإعدادية بمدينة نصر

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. 3أطفال أشقاء يعانون من مرض السكر.. قارئ يرصد مخلفات صلبة فى نهر النيل ببنها.. شكوى بسبب غلق مكتب بريد مشطا بسوهاج.. القمامة تحاصر مدرسة توفيق الحكيم الإعدادية بمدينة نصر دفتر احوال صحافة المواطن
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 
 
 
 

3 أطفال أشقاء يعانون من مرض السكر.. ووالدهم يناشد وزارة الصحة بتوفير العلاج

الأطفال
الأطفال
أرسل القارئ محمد عسران من قرية سفلاق بمحافظة سوهاج استغاثة عبر خدمة صحافة المواطن لعلاج أطفاله "نور، فرح، وأحمد" المصابين بمرض السكر من النوع الأول ويحتاجون إلى علاج بالأنسولين مع تحليل سكر بانتظام مدى الحياة.
 
قال الوالد، عبر رسالته لصحافة المواطن: "نسكن بقرية سفلاق بمحافظة سوهاج وأعمل فى محل صغير وغير قادر على شراء الأدوية مطلوبة لأطفالى وأناشد محافظ سوهاج ووزارة الصحة لمساعدتى فى علاج أبنائى الثلاثة الذين يحتاجون إلى علاج أنسولين بخمسة آلاف جنيه شهرياً، ولم أستطع توفيرالأدوية لهم بسبب حالتى المادية".
 
 
ووجه القارئ فى رسالته، التى أتبعها بمجموعة من التقارير الطبية للحالة، نداءً إلى وزيرة الصحة للتدخل وعلاج أطفاله 3 على نفقة الدولة.
  
للتواصل مع الحالة: 01226016959
 
 

صور.. قارئ يرصد قمامة ومخلفات صلبة فى نهر النيل ببنها

 
أرسل القارئ وائل مسعود، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن من انتشار القمامة والمخلفات الصلبة داخل نهر النيل و بمحيط كبرى 15 مايو ببنها محافظة القليوبية.
 
 

شكوى بسبب غلق مكتب بريد مشطا منذ عام ونصف بسوهاج

مكتب بريد مشطا
مكتب بريد مشطا
 
أرسل القارئ أسامة الرفاعى، شكوى بسبب غلق مكتب بريد مشطا بمركز طما محافظه سوهاج منذ عام ونصف.
 
وقال القارئ فى رسالته "منذ عام ونصف تقريبا تم تجديد مكتب بريد مشطا بمركز طما محافظه سوهاج  وحتى الان لم يتم تشغيله الى اين يذهبون اصحاب المعاشات كبار السن والأرامل لان المكتب يخدم حوالى 30 الف مواطن اين المسئولين من هذا حرام تذهب النساء الى جميع القرى المجاوره ونفاجئ بان العاملين بالمكاتب يقولون ان مشطا ليس لها خدمه هنا الى متى الاهمال بحق المواطن  لذا نستغيث بالسيد محافظ سوهاج والسيد وزير الماليه ووزيره التضامن الاجتماعى ورئيس هيئه البريد المصرى".
 
 

قارئ يناشد وزير الصحة علاج ابنته على نفقة الدولة بالخارج

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
 
أرسل القارئ هانى جلهوم شكوى الى صحافة المواطن باليوم السابع لمناشدة وزير الصحة الدكتورة هالة الجندى بسرعة علاج ابنته " حور " على نفقة الدولة حيث تقرر لها اجراء جراحة عاجلة بالقلب ولم يتمكن من الحاقها بأى من المستشفيات التابعة للوزارة  على الرغم من الذهاب أكثر من من مرة ويتم رفض الحالة بحجة نقص وزن الطفلة المريضة.
 
 
وأضاف القارئ : أين أذهب بابنتى المريضة التى تعانى منذ أكثر من خمس شهور منذ ولادتها ولا أجد من يقف بجانبى فى هذه المحنة وأناشد وزيرة الصحة و أهل الخير الوقوف بجانب هذه الطفلة البريئة التى لا تقوى على المرض بسبب ضعف جسمانها بالإضافة الى تدهور حالتها وعلاجها على نفقة الدولة بالخارج .
 
 

قارىء يشكو: عزبة الهجانة بدون صناديق قمامة

القمامة تحاصر مدخل عزبة الهجانة
القمامة تحاصر مدخل عزبة الهجانة
 
أرسل القارئ حسين محمد جمعه شكوى لخدمة صحافة المواطن من تجميع القمامة بمدخل عزبة الهجانه من طريق السويس بمدينة نصر .
 
و قال القارىء فى رسالته المدعمة بالصورإنه لا يوجد صناديق قمامة داخل او خارج العزبة ولا أحد  يقدم أى خدمة نظافة للمكان.
 
 

القمامة تعود لمحاصرة مدرسة توفيق الحكيم الإعدادية بمدينة نصر 

جانب من محيط المدرسة بعد إزالة الحى للقمامة
جانب من محيط المدرسة بعد إزالة الحى للقمامة
 
 
اشتكى القارئ سامى السيد، عبر خدمة صحافة المواطن، من تراكم القمامة أمام مدرسة توفيق الحكيم الإعدادية فى الحى العاشر شرق مدينة نصر عبر خدمة صحافة المواطن ولفت فى رسالته إلى أنه بالفعل تم الاستجابة للشكوى المنشورة ولكن ليس بالشكل الكامل فلم يتم إزالة القمامة بالكامل ولازالت تحاصر طلاب المدارس.
وقال القارئ فى رسالته أنه عقب النشر فى "اليوم السابع" تحرك مسئولى الحى مشكورين وقاموا بتنظيف وتجميل الشارع، ولكن النتيجة كانت كما تظهر بالصور مخيبة للآمال ولازالت القمامة منتشرة فى الشارع .
 

شكوى من انتشار القمامة والمخلفات الطبية خلف مصنع طنطا للزيوت

انتشار القمامة والمخلفات الطبية خلف مصنع طنطا للزيوت
انتشار القمامة والمخلفات الطبية خلف مصنع طنطا للزيوت
 
أرسل قارئ لخدمة صحافة المواطن، صورا لانتشار القمامة والمخلفات أمام البوابة الخلفية لمصنع الزيت بمركز طنطا للزيت والصابون، موضحا أنه يتم إلقاء النفايات الطبية الناتجة من المستشفيات به فى ظل الإهمال والتراخى من قبل المسئولين بالحى والأجهزة التنفيذية والصحة بمحافظة الغربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة