"المملكة خط أحمر" مبادرة لـ 30 فنانا تشكيليا للتعبير عن حب الوطن

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 09:16 م
"المملكة خط أحمر" مبادرة لـ 30 فنانا تشكيليا للتعبير عن حب الوطن الفنان التشكيلى ناصر الخرجى
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن أكثر من 30 فنانا تشكيليا سعوديا مبادرة وطنية بعنوان "المملكة العربية السعودية خط أحمر"، للتعبير عن حب الوطن واللحمة الوطنية من خلال عرض ما يقارب 50 لوحة تشكيلية وطنية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" .
 
وقال الفنان التشكيلى ناصر الخرجى، أن المبادرة رسالة للعالم بطريقة حضارية عما تعيشه المملكة من أمن وأمان ورخاء وانسجام كبير بين الشعب وقيادته.
 
وأوضح أن مشاركة عدد كبير من الفنانين والفنانات التشكيلين فى هذه المبادرة يأتى للتعبير عن حب الوطن على طريقتهم الخاصة، وعن اللحمة بين الشعب السعودى والقيادة الرشيدة، ومواجهة الحملات الإعلامية التى تتعرض لها المملكة فى الفترة الأخيرة، حيث قدم شكره لمحافظ الدرعية وهيئة تطوير مدينة الرياض للتسهيلات التى قدموها لإقامة هذه المبادرة.
 
ومن جانبه أكد الفنان التشكيلى عبد الوهاب بن مهدى، أن الهدف من إقامة هذه المبادرة والمعرض هو مشاركة أكبر شريحة من المجتمع فى التعبير عن الحب والولاء للوطن بالرسم، والانتماء الكبير للمملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولى العهد.
 
وقال "بن مهدى" إن الفن التشكيلى له دور كبير فى التعبير وأن هذه المبادرة هى أبسط ما يمكن أن يقدم للوطن الغالى والحكومة الرشيدة، حيث نعبر من خلال هذه المبادرة عن ولاءنا لحكامنا وعن النماء والعطاء التى تشهده المملكة.
 
وشاركت فى المبادرة التى تستمر ثلاثة أيام وتقام بحى البجيرى فى الدرعية الفنانة التشكيلية فتون الفيصل الدويش بلوحة فنية لخادم الحرمين الشريفين وعدد من اللوحات التى تعكس من خلالها الثقافة بالمملكة، حيث تميزت بالرسم عن طريق حرق مادة البارود التى ستقدمها خلال أيام المعرض أمام الجمهور، فيما شاركت الفنانة ندى الحرقان بلوحة للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وهو يقبل طفل استشهد والده فى الحد الجنوبى حيث جذبت هذه اللوحة العديد من الزوار.
 
وشارك الفنان التشكيلى صالح الأسمرى، بـ 3 لوحات ثلاثية الأبعاد تظهر فى كل لوحة منها صور لملوك المملكة، وشارك الفنان التشكيلى برجس النصار من ذوى الإعاقة البصرية بلوحات فنية بعد انقطاع عن الفن التشكيلى دام 10 سنوات، وأراد من خلال هذه المبادرة التعبير عن حبه لوطنه رغم معاناته مع المرض.
 
كما شارك فى تنظيم المبادرة الفريق التطوعى (رؤيتنا)، الذى قام إضافة إلى التنظيم بالمشاركة بعدد من الفنانين التشكيلين من أعضائه، ونشر المبادرة فى وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة به.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة