أكرم القصاص - علا الشافعي

الكويت تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلى على قرار بناء حى استيطانى فى الخليل

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 11:08 ص
الكويت تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلى على قرار بناء حى استيطانى فى الخليل منصور العتيبى مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الكويت بشدة مصادقة الحكومة الإسرائيلية مؤخرًا على قرار بناء حى استيطانى يهودى جديد فى مدينة الخليل جنوب القدس المحتلة وهى المصادقة الأولى منذ عام 2002 فى الخليل التى يعيش فيها نحو 200 ألف فلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمة دولة الكويت التى ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصورالعتيبى مساء أمس، فى جلسة مجلس الأمن حول الحالة بالشرق الأوسط بما فى ذلك القضية الفلسطينية.

وقال السفير العتيبى إن هذا القرار يضاف إلى سجل القرارات الاستيطانية الإسرائيلية الجائرة التى تمثل خرقًا واضحًا لقرارات مجلس الأمن بما فى ذلك القرار 2334 الذى أكد ضمن عدة أمور أخرى أن الاستيطان الإسرائيلى يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولى وعقبة فى طريق السلام.

وأضاف أن القرار طالب إسرائيل بالوقف الفورى والكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية بالأرض الفلسطينية المحتلة بما فى ذلك القدس الشرقية، مؤكدًا أن المجتمع الدولى لن يعترف بأى تغييرات فى حدود الرابع من يونيو 1967 بما فى ذلك ما يتعلق بالقدس سوى التغييرات التى يتفق عليها الطرفان من خلال المفاوضات.

وشدد المندوب الدائم للكويت على الخيار الاستراتيجى وهو التوصل الى حل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبدأ الأرض مقابل السلام وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية التى تبنتها جميع الدول العربية فى قمة بيروت عام 2002.

وأوضح أن المبادرة تقوم على انسحاب إسرائيل من جميع الأراضى الفلسطينية المحتلة إلى حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وتضمن معالجة جميع قضايا الوضع النهائى بما يفضى إلى نيل الشعب الفلسطينى كافة حقوقه السياسية المشروعة بما فيها حقه فى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة