أكرم القصاص - علا الشافعي

وخطة لتطوير الشركات المشتركة..

البترول تنتهى من إنشاء قاعدة بيانات متطورة لـ245 ألف عامل بالقطاع

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 12:00 ص
البترول تنتهى من إنشاء قاعدة بيانات متطورة لـ245 ألف عامل بالقطاع وزير البترول - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة البترول من إنشاء قاعدة بيانات متطورة لحوالى 245 ألف عامل بالقطاع، وبالإضافة إلى ابتكار منهجية لتحليل الموارد البشرية لكل شركة بالقطاع، للوقوف على نقاط الضعف والقوة وتحديد التحديات والفرص للنهوض بالشركة، إلى جانب إعداد خطة لتطوير أعمال وأنشطة إدارات السلامة والصحة المهنية فى شركات قطاع البترول.

ويأتى ذلك ضمن برنامج التنمية البشرية الذى يعد ثالث برامج مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول لمتابعة نتائج أعمال البرامج السبعة التى يشملها المشروع وتغطى كل أنشطة صناعة البترول والغاز.

ويولى برنامج التنمية البشرية اهتمامًا لتعظيم الاستفادة من العنصر البشرى ورفع كفاءته من خلال إطلاق النسخة الأولى من برنامج إعداد وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة فضلاً عن البدء فى برامج تطوير شركات البترول المشتركة مع الشركاء الأجانب.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد ترأس اجتماع اللجنة العليا لمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول لمتابعة نتائج أعمال البرامج السبعة التى يشملها المشروع والتى تغطى كل أنشطة صناعة البترول والغاز .

وأكد الملا فى تصريحات صحفية أن المشروع يعمل على كل المحاور لتحسين اقتصاديات الأنشطة البترولية بشكل كبير ورفع كفاءة الأداء، موضحًا أن تنفيذ برامج عمل المشروع سيكون له مردود كبير فى المديين القصير والمتوسط على زيادة معدلات الإنتاج من الثروة البترولية وخفض تكلفته وتطوير منظومة إدارة الموارد بقطاع البترول إلى جانب تعظيم القيمة المضافة من موارد البترول والغاز.

وأضاف أن المشروع يتماشى مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ويصب فى تحقيق أهداف الدولة لزيادة النمو الاقتصادى من خلال خلق مناخ استثمارى جاذب بقطاع البترول، كما يعمل على المساهمة فى تحقيق خطط الدولة لزيادة الإيرادات وتحسين نظم الإدارة والحوكمة فى مؤسسات الدولة، مؤكدًا أن أحد أولويات المشروع هو تطوير قطاع البترول لمواجهة تحديات المستقبل وبناء كوادر بشرية مؤهلة لتولى المسئولية ليستمر قطاع البترول أحد الأعمدة الرئيسية للإقتصاد المصرى .

وأشار الملا إلى أن المشروع يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من القيادة السياسية من أجل سرعة وفاعلية التنفيذ لبرامج عمل تطوير وتحديث القطاع .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة