الأكثر مبيعا فى التاريخ.. 10 كتب باعت ملايين النسخ تعرف عليها

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 07:00 م
الأكثر مبيعا فى التاريخ.. 10 كتب باعت ملايين النسخ تعرف عليها الحرب والسلام
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جزء مهم من نجاح الكاتب يعتمد على حجم مبيعاته، وقد استطاعت العديد من الكتب خاصة الروايات العالمية أن تحقق نجاحات كبيرة، حتى أنها باعت ملايين النسخ، وقد اخترنا لك عشرة كتب كانت مكتوبة بشكل جيد وفى الوقت نفسه نجحت تجاريا.  
 

الحرب والسلام

الحرب والسلام
الحرب والسلام
 
للكاتب الكبير ليو تولستوى قدم من خلالها طبيعة حياة الترف والرفاهة التى عاشها النبلاء فى روسيا خلال الحكم القيصرى وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الشخصيات الخيالية والحقيقية، ونُشرت هذه الرواية لأول مرة عام 1865، وبيع منها حتى الآن 36 مليون نسخة.
 

ذهب مع الريح

ذهب مع الريح
ذهب مع الريح
 
رواية للكاتبة مارجريت متشيل، وهى روايتها الوحيدة، صدرت 1936، تناولت فيها الحرب الأهلية الأمريكية بين الشمال والجنوب، وذلك من خلال قصة سكارليت، التى خاضت الحرب وخسرت فيها كل شيء، لكن استطاعت أن تستعيد كل ما فقدته، تم تحويل الرواية لفيلم شهير من بطولة فيفان لى وكلارك جيبل، وبيع من هذه الرواية 30 مليون نسخة.
 

سيد الخواتم

سيد الخواتم
سيد الخواتم
 
حققت ثلاثية الخواتم نجاحا كبيرا وهى من تأليف ج.ر.ر. تولكين، ثم تحولت بعد ذلك لسلسلة أفلام ناجحة جدا، وتدور أحداث السلسلة الخيالية فى الأرض الوسطى، العالم الذى ابتدعه تولكين ورسم مخلوقاته الغريبة، حيث الصراع بين الخير والشر يأخذ أبعادًا أخرى، ويكون الفيصل فى المعركة هو ملك الخواتم، وتم بيع 150 مليون نسخة من هذه الروايات. 
 

ثم لم يبق أحد

ثم لم يبق أحد
ثم لم يبق أحد
 
من تأليف أجاثا كريستي، وتدور حول عشرة غرباء، تمت دعوتهم لجزيرة بعيدة فى جنوب إنجلترا، ويموتون الواحد بعد الآخر دون معرفة القاتل الحقيقي، ولكن من المؤكد إنه واحد من العشرة المدعوين، وبعد وفاتهم جميعًا تجد الشرطة نفسها أمام لغز بلا حل لمعرفة القاتل القتيل فى ذات الوقت، تم بيع 100 مليون نسخة من هذه الرواية.
 

الأمير الصغير 

الأمير الصغير
الأمير الصغير
 
رواية للكاتب الفرنسى أنطوان دو سانت أكزوبيرى حول فتى يرسم ثعبانًا يبتلع فيلًا وعندما يحدث ذلك، يهجر الرسم ويبدأ فى العمل طيارًا ولكن تنفجر طائرته بالصحراء، ليقابل أميرًا صغيرًا يغير حياته خصيصًا عندما يعرف السر الذى يخفيه، بيع من هذه الرواية 80 مليون نسخة.
 

شفرة دافنشى

شفرة دافنشى
شفرة دافنشى
 
رواية دان براون الشهيرة تبدأ الرواية بجريمة قتل غامضة فى متحف اللوفر، ويتم استدعاء روبرت لانغدون العالم فى علم الرموز ليفسر الكثير حولها ليكتشف إنه متهم بالقتل، ويتم الإيقاع به فيدخل فى مغامرة بين الماضى والحاضر، تم بيع 80 مليون نسخة من هذه الرواية.
 

الخيميائى

الخميائى
الخيميائى
 
من تأليف باولو كويلو الشهيرة التى تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات وبيع منها 65 مليون نسخة، تدور أحداث الرواية حول المغامرة واتباع الإلهام والحلم حتى النهاية، والقدرة على تفهم أن الأمور قد لا تحدث مثلما نريد ولكن ستقودنا لنفس النهايات لو ظللنا على إيماننا.
 

اسم الوردة

اسم الوردة
اسم الوردة
 
رواية أمبريتو ريكو نُشرت عام 1980 تدور أحداث الرواية فى واحد من الأديرة بشمال إيطاليا حيث تقع حوادث قتل مريبة، ويقوم بالبحث عن القاتل الراهب ويليم الذى عمل سابقا فى محاكم التفتيش قبل أن يتركها بسبب جنوحها إلى العنف والقتل الوحشي، تم بيع 50 مليون نسخة من هذه الرواية.
 

هارى بوتر ومقدسات الموت

هارى بوتر ومقدسات الموت
هارى بوتر ومقدسات الموت
 
ضمن من سلسلة هارى بوتر لـ ج.ك.رولينج، وفى هذا الجزء ينتهى الصراع بين هارى بوتر وفولد مورت الشرير وذلك فى الحرب بين جانبى الشر والخير بعالم السحرة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة