أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة 8 فلسطينيين جراء قمع الاحتلال الإسرائيلى لمسيرة العودة شرق غزة

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 04:05 م
إصابة 8 فلسطينيين جراء قمع الاحتلال الإسرائيلى لمسيرة العودة شرق غزة اشتباكات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب 8 مواطنين فلسطينيين على الأقل، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة العودة الحدودية شرق قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن المصابين نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت إصاباتهم بالمتفاوتة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية من دبابات وناقلات جند على طول الحدود مع قطاع غزة، وسط تحليق لطائرات استطلاع بشكل مكثف في أجواء القطاع.

وفي سياق متصل.. أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف بالاختناق، واعتقل مرافقه ثائر شوابكة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة سلمية انطلقت عقب صلاة الجمعة في قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، تنديدا بقرار الاحتلال هدم القرية وتهجير سكانها.

وأفادت الوكالة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين بالضرب المبرح، وقامت برشهم بالغاز ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق وحروق، بينهم الوزير عساف.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، وآخر بحروق جراء إصابته بقنبلة صوتية، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة