وزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات

الخميس، 18 أكتوبر 2018 09:56 ص
وزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، "ألن ريتشارد دونفاهى" وزير المياه والغابات بجمهورية كوت ديفوار، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع الذى عُقد بديوان وزارة الزراعة، أن قارة إفريقيا هى الامتداد الطبيعى لمصر، وأن التعاون المشترك له أهمية استراتيجية كبرى، لافتاً إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بتكثيف سبل التعاون بين مصر وكافة دول القارة السمراء، لاسيما فى كل المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعى.

وأشار أبو ستيت إلى أن مصر بها حوالى 33 غابة شجرية على مستوى محافظات الجمهورية ترتبط بمحطات الصرف، فضلاً عن 28 مشتل لإمداد الغابات بالشتلات، معرباً عن ترحيبه للتعاون بين مصر وكوت ديفوار فى التدريب أو إنشاء وإقامة الغابات، من خلا إبرام اتفاقية للتعاون المشترك بين الجانبين.

من جهته أشاد الوزير الايفوارى بالتجربة المصرية فى زراعة الغابات الشجرية بالاعتماد على مياه الصرف، وخاصة لما شاهده خلال زيارته لغابة سرابيوم بمحافظة الإسماعيلية، حيث تفقد الأشجار الموجودة بالغابة ومحطات الرفع ومحطات الفلاتر وطريق الرى، معرباً عن رغبته فى التعاون بين الجانبين فى هذا المجال.

وأشار " دونفاهى" إلى أهمية أن يشمل التعاون بين مصر وكوت ديفوار في هذا المجال، نقل الخبرة المصرية إلى دولته والاستفادة من هذه التجربة، حيث ترغب كوت ديفوار فى إنشاء غابات حول المدن الكبرى، وإمكانية إنشاء غابة للصداقة المصرية الإيفوار. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة