أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 1 ظهرا.. وفاة الرئيس السودانى الأسبق سوار الذهب عن عمر 83 عاما

الخميس، 18 أكتوبر 2018 01:18 م
موجز أخبار 1 ظهرا.. وفاة الرئيس السودانى الأسبق سوار الذهب عن عمر 83 عاما الرئيس السودانى الأسبق الراحل سوار الذهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها وفاة الرئيس السودانى الأسبق، المشير عبد الرحمن سوار الذهب، اليوم الخميس، بالمستشفى العسكرى بالعاصمة السعودية الرياض، عن عمر ناهز الـ83 عاما.

 

وكان سوار الذهب قد استلم السلطة فى السودان عقب انتفاضة أبريل 1985 التى أطاحت بالرئيس جعفر نميرى، وبتنسيق مع قادة الانتفاضة من أحزاب ونقابات، قبل أن يسلم السلطة للحكومة المنتخبة فى العام التالى.

 

وسلم سوار الذهب مقاليد السلطة للحكومة الجديدة المنتخبة برئاسة رئيس وزرائها الصادق المهدى، ورئيس مجلس سيادتها أحمد الميرغنى، وبعدها اعتزل العمل السياسى، ترأس منظمة الدعوة الإسلامية كأمين عام لمجلس الأمناء.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا..

 

وفاة الرئيس السودانى الأسبق سوار الذهب فى الرياض عن عمر ناهز 83 عاما

توفى الرئيس السوداني الأسبق، المشير عبد الرحمن سوار الذهب، اليوم الخميس، بالمستشفى العسكرى بالعاصمة السعودية الرياض، عن عمر ناهز الـ83 عاما.

وكان سوار الذهب قد استلم السلطة فى السودان عقب انتفاضة أبريل 1985 التى أطاحت بالرئيس جعفر نميرى، وبتنسيق مع قادة الانتفاضة من أحزاب ونقابات، قبل أن يسلم السلطة للحكومة المنتخبة فى العام التالى.

وسلم سوار الذهب مقاليد السلطة للحكومة الجديدة المنتخبة برئاسة رئيس وزرائها الصادق المهدى، ورئيس مجلس سيادتها أحمد الميرغنى، وبعدها اعتزل العمل السياسى، ترأس منظمة الدعوة الإسلامية كأمين عام لمجلس الأمناء.

 

مستخلص جمركى يهدد بالانتحار من أعلى مبنى الإدارة المركزية للجمارك ببورسعيد

هدد مستخلص جمركى بالانتحار من أعلى مبنى الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد دون الإعلان عن الأسباب التى تدفعه بالانتحار.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارة الإطفاء محاولة التدخل لإنقاذ حياته إلا أنه رفض الامتثال للأجهزة الأمنية  مطالبا تدخل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. 

 

"التأمين الصحى" يعلن تحمله لتكاليف الكشف والعلاج لمرضى التصلب المتعدد

أعلنت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى الموافقة عن تحمل الهيئة كامل تكلفة العلاج لمرضى التصلب المتعدد شاملة الفحوصات والتحاليل على أن لا يتحمل المريض أى تكاليف مالية.

 

رئيس جهاز المشروعات تشرح كيفية الاستفادة من خدمات الجهاز

كشفت نيفين جامع, الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن جهاز المشروعات يتيح خدمات غير مالية تبدأ من فكرة المشروع, وكيفية استخراج المستندات ودراسات الجدوى وتسويق المنتجات ومتابعة المشروع فى كل مراحله, وكذلك التمويل.

 

موسكو: محادثات توقيع اتفاقية بين مصر والاتحاد الأوراسى تبدأ قبل نهاية العام

أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسى مكسيم أورشكين أهمية منطقة التجارة الحرة المزمع إقامتها بين مصر والاتحاد الاوراسى، مشيرا إلى أن المباحثات مع الجانب المصرى فى هذا الخصوص ستبدأ قبل نهاية العام الجارى بحيث يتم التوقيع على الاتفاقية خلال العام المقبل.

 

الهيئة العامة للاستعلامات عن زيارة السيسى لروسيا: تتويج لتطور العلاقات

قال تحليل سياسى أعدته الهيئة العامة للاستعلامات عن حصاد زيارة الرئيس السيسى إلى روسيا التى استمرت ثلاثة أيام من 15 – 17 أكتوبر الجارى إن هذه الزيارة تختلف فى وقائعها ودلالاتها ونتائجها عن الزيارات السابقة للرئيس السيسى على مدى الأعوام الأربعة الماضية، لسبب جوهرى، وهو أنها كانت بمثابة حصاد لمجمل ما حققته هذه الزيارات، وتتويج لتطورات إيجابية هائلة وخطوات كبيرة تحققت فى مسيرة العلاقات المصرية الروسية منذ عام 2014، كما أنها تعبير عما طرأ من تطورات إيجابية ملموسة على مكانة مصر الإقليمية والدولية، ومدى الثقة فيها وفى دورها وأهميتها وقيادتها، نتيجة ماحققته من استقرار سياسى وأمنى، ومن تطور وإصلاح وانطلاق اقتصادى، ومن دور إيجابى يتعاظم تأثيره وتتأكد حكمته فى مختلف القضايا على المستويات الإقليمية والدولية.

 

الطقس غدا.. أمطار بحلايب وشلاتين والعظمى بالقاهرة 30 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل السواحل الشمالية مائل للحرارة على السواحل الغربية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

 

فيديو.. المفتى: نستقبل 4200 سؤال شهريا عن الطلاق فقط

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن دار الإفتاء تستقبل كل شهر ما لا يقل عن 4200 سؤال حول الطلاق فقط وأن هذا العدد فضلا عن ما يسجل فى سجلات المأذونين من واقعات الطلاق يشكل تهديدا حقيقيا للمجتمع وتهديد الأسر من ثم فإن مشكلة الطلاق باتت تهدد الأمن القومى.

 

نائب محافظ القاهرة: عقار المطرية انهار بعد إخلاءه من السكان مباشرة

أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن العقار المنهار فى حى المطرية أمس، قديم وسبق وأن صدر له قرار ترميم ولم ينفذ، مشيرًا إلى أن العقار حينما تم إنشاءه أقيم على حوائط حاملة وألواح خشبية.

 

قرض متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار للمصرية للاتصالات

وقعت الشركة المصرية للاتصالات WEقرضا مشتركا متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار أمريكى وذلك لدعم النفقات التشغيلية والرأسمالية للشركة وإعادة تمويل التسهيلات قصيرة الأجل الحالية.

وتم تكليف كلاً من بنك المشرق وبنك أبو ظبى الأول كمسوقين مشتركين للقرض ومرتبين رئيسيين أوليين، وتم إسناد دور وكيل التمويل إلى بنك أبو ظبى الأول منفردا، فيما تم تعيين بنك المشرق كبنك الحساب، ويضم التحالف النهائى للبنوك الممولة للقرض كلا من: "بنك أبو ظبى الأول، بنك المشرق، البنك العربى - البحرين، بنك الاتحاد الوطني، البنك الوطنى الكويتي، المؤسسة العربية المصرفية، البنك الأهلى المتحد، البنك التجارى الصناعى الصينيICBC  ، البنك الأهلى الكويتي، التجارى وفا بنك، بنك ICICI Limited– البحرين، بنك الأردن، بنك BMCE الدولي).

 

شاهد.. كيفية قراءة فاتورة استهلاك الكهرباء فى 14 خطوة

يرصد "اليوم السابع" لقرائه أهم المعلومات عن كيفية القراءة السليمة لفاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية وما هى الخانات الموجودة بها، من خلال فيديو توضيحى أعده جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب.

 

سفير مصر ببلجراد: الاتفاق على أفواج سياحية كبيرة خلال زيارة محافظ البحر الأحمر

استضاف سفير مصر فى بلجراد عمرو الجويلى، فى حفل استقبال، الوفد السياحى الزائر برئاسة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مع الجالية المصرية المقيمة فى صربيا، بحضور السفراء ورؤساء البعثات العربية والأفريقية وأعضاء المنتدى الشبابى لجمعية الصداقة المصرية-الصربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة