أكرم القصاص - علا الشافعي

ملتقى المدرسة العربية للسينما والتليفزيون بسينما الهناجر.. الليلة

الخميس، 18 أكتوبر 2018 04:00 ص
ملتقى المدرسة العربية للسينما والتليفزيون بسينما الهناجر.. الليلة سينما الهناجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، اليوم الخميس 18 أكتوبر، فى تمام السابعة مساء، أربعة عروض أفلام من الدورة الثانية للملتقى الذى تقيمه المدرسة تحت إشراف الدكتورة منى الصبان، وذلك بقاعة سينما الهناجر.

وتتناول أفلام هذه الدورة قضايا تمس الوطن العربى وهم: "إرادة روح" تدور أحداث الفيلم حول بطلين من ذوى القدرات الخاصة، ليثبت أن سر قوة الإنسان روحه وقدراته أكبر من أن تقاس باختبارات الذكاء أو آراء الأطباء، الفيلم من إخراج منار الزهيرى.

"إيلياء" تدور أحداث الفيلم حول طفلين أحدهما فلسطينى والآخر إسرائيلى تجمعهما الصدفة لرسم لوحة للطبيعة ليدور بينهما صراع حول أحقية كل منهما الأرض، الفيلم من إخراج "سامح سالم".

 

"تقاطع طريق" ينافش قضية الوحدة الوطنية من خلال عدة مواقف إخراج "برهان حنفى"، و"شاى بالنعناع" تدور أحداث الفيلم حول زوجين ينتج عنهم سوء تفاهم مما يؤدى لمزيد من الألم والفجوة ، الفيلم من إخراج "مشاعل يوسف".

 

جدير بالذكر أن المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، أنشئت عام 2001 ، كأول موقع إليكترونى لتعليم فنون السينما والتليفزيون، ونشر ثقافتهم عن بعد للناطقين باللغة العربية فى جميع أنحاء العالم باستخدام أحدث أساليب وتكنولوجيا التعليم عن بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة