رئيس هيئة التأمين الصحى تفتتح أول مركز لعلاج التصلب المتعدد بالأقصر

الخميس، 18 أكتوبر 2018 11:54 ص
رئيس هيئة التأمين الصحى تفتتح أول مركز لعلاج التصلب المتعدد بالأقصر رئيس هيئة التأمين الصحى تفتتح أول مركز لعلاج التصلب المتعدد بالأقصر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، اليوم، الخميس، أول مركز لعلاج مرضى التصلب المتناثر فى الصعيد تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقضاء على قوائم انتظار الأمراض المزمنة.

وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابعط خلال افتتاحها للمركز بمحافظة الأقصر بمقر فرع التأمين الصحى بالمحافظة، أن مرض التصلب المتعدد من الأمراض التى يظل المريض يعالج منها مدى الحياة لافته إلى أن مصر بها عدد غير محدود من مرضى التصلب المتعدد.

وأشارت رئيس هيئة التأمين الصحى إلى أن الأدوية تم توفيرها لهؤلاء المرضى، مؤكدة أن الفترة المقبلة سوف تشهد تغييرا جذريا فى السياسات الدوائية لصالح المريض.

وأكدت رئيس هيئة التأمين الصحى على أنه لا بد من مساعدة المريض والتخفيف عنة نظرًا للآثار السلبية التى يتعرض لها جراء العلاج المستدام من المرض.

ويعرف التصلب المنتثر على أنه التهاب ينتج عن تلف الغشاء العازل للعصبونات فى الدماغ والحبل الشوكى، ويُعطّل هذا التلف قدرةَ أجزاء من الجهاز العصبى على التواصل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة