أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة "إعلام البرلمان" حول قطاع الثقافة تتضمن 11 نقطة.. تعرف عليها

الخميس، 18 أكتوبر 2018 01:00 ص
خطة "إعلام البرلمان" حول قطاع الثقافة تتضمن 11 نقطة.. تعرف عليها أسامة هيكل
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف "اليوم السابع" الخطة الكاملة للجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، فيما يخص قطاع الثقافة والتى وضعتها هيئة مكتب اللجنة فى اجتماع لها برئاسة أسامة هيكل، تمهيداً لمناقشتها فى عدد من الاجتماعات للجنة خلال الفترة المقبلة.

ويستعرضها "اليوم السابع" تلك النقاط على النحو التالى :

1. بحث ودراسة إعادة تفعيل أداء جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لدوره من خلال مراجعة أوجه القصور فى القانون رقم 430 لسنة 1955 المعدل بالقانون رقم 38 لسنة 1992 بتنظيم الرقابة على المصنفات الفنية وسد الثغرات التشريعية لمعالجة هذا القصور.

2. دراسة المعوقات التى تتعرض لها صناعة السينما فى مصر، مع تبنى مشروع وطنى للحفاظ على التراث السينمائى مع بحث إعادة هيكلة أصول السينما بعد فصلها عن شركة مصر للصوت والضوء.

3. التنسيق مع الحكومة بشأن إصدار تشريعات داعمة لحماية التراث الثقافى ومنها إنشاء إتحاد الحرف التراثية والتقليدية.

4. متابعة إعادة توجيه الموازنات المالية للمهرجانات لتشمل أنشطة هيئة قصور الثقافة من أجل تعميم تنظيم المهرجانات الثقافية بمختلف محافظات مصر وإنهاء حالة المركزية فى النشاط الثقافى.

5. تقييم أداء الهيئة العامة لقصور الثقافة وخاصة فيما يتعلق بنشر الوعى الثقافى عن الآثار السلبية الناتجة عن الزيادة السكانية.

6. متابعة سياسة الوزارة فى تشجيع ودعم المبادرات الثقافية الشبابية والاهتمام بثقافة الطفل والمرأة فى كافة المجالات.

7. التنسيق مع الأجهزة المعنية لتفعيل دور المؤسسات الثقافية والمجتمع المدنى فى تكثيف الندوات الثقافية والإعلامية الدورية بمختلف مناطق الجمهورية وخاصة لأهالى المناطق الحدودية ( شمال وجنوب سيناء _ النوبة _ حلايب و شلاتين _ الوادى الجديد _ مطروح ) ، لتوعيتهم بخطورة الإرهاب والفكر المتطرف وترسيخ الشعور بالانتماء لهذا الوطن والدفاع عنه .

8. التنسيق مع وزارة الثقافة من أجل إعادة الريادة المسرح المصرى خاصة بعد ظهور فرق مسرحية شبابية واعدة.

9. متابعة الاجراءات التى تتخذها وزارة الثقافة فى الاهتمام بمعارض الكتاب، وتنقية مضمونة من أية أفكار متطرفة وتأكيد دوره كأداة فعالة لخلق جيل محب لبلده.

10. متابعة إجراءات الوزارة فى بناء منظومة معلوماتية دقيقة وشاملة عن الواقع الثقافى من خلال بنية تكنولوجية تتيح كافة المعلومات الثقافية عن كافة مناطق الجمهورية.

11. متابعة إجراءات وزارة الثقافة فى التواصل مع المصريين المقيمين بالخارج وذلك من خلال تقديم فاعليات ثقافية وندوات ومؤتمرات حفاظاً على الهوية المصرية وتعزيز الانتماء للوطن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة