أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين معلقا على قضية خاشقجى: أمريكا تتحمل مسئولية خاصة عما حدث للصحفى السعودى

الخميس، 18 أكتوبر 2018 04:00 م
 بوتين معلقا على قضية خاشقجى: أمريكا تتحمل مسئولية خاصة عما حدث للصحفى السعودى بوتين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين معلقا على قضية خاشقجى، أمريكا تتحمل مسؤولية خاصة عما حدث لخاشقجى لأنه كان يقيم بالولايات المتحدة.

وأضاف بوتين،  فى كلمة ألقاها خلال الاجتماع السنوى لمجموعة "فالداى" فى منتجع سوتشى، اليوم الخميس، إنه من الضرورى انتظار نتائج التحقيق فى اختفاء الصحفى السعودى فى تركيا قبل تخريب العلاقات مع المملكة العربية السعودية، لافتا إلى مسئولية الولايات المتحدة لأن الصحفى السعودى المختفى عاش فى أمريكا. 

وقال بوتين ، إن روسيا ليس لديها ما يكفى من المعلومات بشأن اختفاء الصحفى السعودى جمال خاشقجى لتبرير إفساد علاقتها بالرياض.

من جهة أخرى تحدث بوتين عن سوريا، وقال إنه ليس من شأن روسيا إقناع إيران بسحب قواتها من سوريا، وأن على الحكومات التى تدعو إيران إلى المغادرة تقديم ضمانات بأنها لن تتدخل فى الشأن السورى.

وأضاف بوتين، إن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى أبلغه بأن طوكيو لا يمكنها التوقيع على الفور على اتفاق للسلام مع موسكو قبل التوافق أولا على عدة شروط مسبقة.

واقترح بوتين الذى كان يجلس بجوار آبى فى منتدى اقتصادى فى فلاديفوستوك الشهر الماضى أن تبرم اليابان وروسيا معاهدة سلام غير مشروطة تنهى رسميا حالة العداء التى ما زالت قائمة بين البلدين منذ الحرب العالمية الثانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة