امتى يوصل خوفك من الأماكن العالية لدرجة الفوبيا وازاى تعالجه

الخميس، 18 أكتوبر 2018 10:00 م
امتى يوصل خوفك من الأماكن العالية لدرجة الفوبيا وازاى تعالجه الخوف من المرتفعات-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الصعود للأماكن المرتفعة من الهوايات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص مثل صعود الجبال والأبراج وغيرها، والتى تجعلهم يشعرون بالانتصار لتمكنهم من الوصول لهذا المكان، ولكن يمثل هذا عند البعض الخوف والقلق والتوتر، وهؤلاء هم المصابون برهاب المرتفعات أو الخوف من المرتفعات .

 

الخوف من المرتفعات3
 

ويعانى البعض من الخوف من المرتفعات نتيجة مشاهدة حادث أليم وقع بسبب مكان مرتفع، أو الاعتقاد الطبيعى لدى البشر بأن النظر من الأماكن العليا قد ينتهى بالسقوط طريحاً على الأرض، مما يجعل المريض يشعر ببعض الأعراض، مثل ضيق التنفس، والتنفس السريع، وعدم انتظام ضربات القلب ، والتعرق والغثيان، ونوبات ذعر وتهيج، وصراخ، وارتفاع ضغط الدم، وتكمن أضرار أعراض الفوبيا، فى أنها إذا استمرت لفترة طويلة قد تسبب مضاعفات صحية للمريض فى حالة استعداد الجسم لذلك، وفقاً لما ذكره موقع "psycom".

 

الخوف من المرتفعات2
 

علاج الخوف من الأماكن المرتفعة :

يجب على المريض الذهاب لطبيب نفسى إذا كانت هذا النوع من الفوبيا يسبب له أضرار، وسيقوم الطبيب ، وبناء على تشخيص الطبيب  للأسباب والأعراض التى يشعر بها، سيتم تحديد طريقة العلاج .

ويعتمد علاج الخوف من الأماكن المرتفعة على الخضوع لجلسات علاج سلوكى معرفى للتخلص من المعتقدات الخاطئة عن خوفه، والاستشارة والتنويم المغناطيسي، ويوصف لبعض الحالات أدوية مضادة للقلق للمساعدة في تخفيف الأعراض المجهدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة