الأمم المتحدة تطلق قافلة مساعدات إنسانية للسوريين بمخيم الركبان

الخميس، 18 أكتوبر 2018 07:12 ص
الأمم المتحدة تطلق قافلة مساعدات إنسانية للسوريين بمخيم الركبان مساعدات - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأمم المتحدة فى دمشق أن قافلة مساعدات إنسانية ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة إلى مخيم الركبان بجنوب شرق سوريا، حيث يعيش نحو خمسين ألف شخص ظروفا "حرجة" قرب الحدود الأردنية.

وقال الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية فى سوريا على الزعترى فى بيان أمس الأربعاء إن "الأمم المتحدة فى سوريا مع الهلال الأحمر العربى السورى ستصل إلى المخيم لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف الزعترى أن "الوضع الإنسانى داخل مخيم الركبان يمر بمرحلة حرجة"، مشيرا الى تنسيق "وثيق" مع جميع الأطراف المعنيين "لضمان إيصال المساعدات بشكل آمن وسريع".

ووفق البيان، تحمل القافلة مساعدات لنحو 50 ألف شخص، من نساء وأطفال ورجال "تقطعت بهم السبل فى المخيم".

ودخلت آخر قافلة مساعدات إلى المخيم فى يناير، آتية عبر الأردن.

وقالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فى دمشق ليندا توم لوكالة "فرانس برس": "لا تزال الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني" فى المخيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

القضايا العربية

الملفات الخطيرة التى تستعصى على المعالجات، او التى تحتاج إلى المعالجات الايحابية والفعالة والتى قد لا يمكن بان يقتصر الدعم وإيجاد الحلول على المستويات الاقليمية، والمتمثلة فى دول الجوار او الصديقة والمخلصة فى التعامل مع القضايا العربية بحكمة وبصيرة ورؤية ثاقبة نحو النظر فى مصالح الدولة او الدول المتصارعة، والمستقبل الافضل للمنطقة بأكملها وليس فقط لطرف محدد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة