خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

46% من جنود الجيش الأمريكى يعتقدون أن بلادهم ستشارك فى حرب شاملة خلال عام

الخميس، 18 أكتوبر 2018 12:52 م
46% من جنود الجيش الأمريكى يعتقدون أن بلادهم ستشارك فى حرب شاملة خلال عام الجيش الأمريكى - صورة أرشيفية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد ما يقرب من نصف العسكريين الأمريكيين أن بلادهم ستشارك قريبا فى حرب شاملة، حسبما أظهرت دراسة استقصائية قامت بها صحيفة "ميليترى تايم" الأمريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية.

ووفقا للدراسة نفسها، فأن 46% من الجنود الأمريكيين يعتقدون أن بلادهم ستشارك فى حرب شاملة خلال العام المقبل. ووفقا لمسح سابق أجرى فى سبتمبر 2017، فأن 5% فقط من العسكريين الأمريكيين عبروا عن هذا الرأى.

ويعتقد نصف الجنود الذين شملهم الاستطلاع أن بلادهم لن تنجر إلى صراع عسكرى خطير فى العام المقبل. وكانت هذه النسبة أعلى فى آخر مسح أجرى فى سبتمبر 2017 إذ بلغت 67%.

وتعتقد غالبية المستطلعين (71%)، أن روسيا ستكون على الأرجح هى الخصم الرئيس فى حرب محتملة، تليها الصين (69%) فى المرتبة الثانية. وفى عام 2017، كان 53% من الجنود الأمريكيين يعتقدون أن الحرب القادمة ستكون مع روسيا، و45% يرون أنها ستكون مع الصين.

بالإضافة إلى ذلك، فأن الغالبية الساحقة من العسكريين الأمريكيين تعتقد أن التهديد الرئيس للأمن القومى للولايات المتحدة هو الإرهاب السيبرانى (89%) وفى رأيهم، فأن الجيش الأمريكى غير مستعد لصد هجمات فى الفضاء السيبرانى (هجمات الإنترنت).


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة