خالد صلاح

صور.. وزير الآثار وسفراء 15 دولة فى جولة بـ"ملتقى الأديان" بسانت كاترين

الخميس، 18 أكتوبر 2018 05:39 م
صور.. وزير الآثار وسفراء 15 دولة فى جولة بـ"ملتقى الأديان" بسانت كاترين جانب من الزيارة
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

تفقد الدكتور خالد العنانى، برفقة مجموعة كبيرة من السفراء و المستشارين الثقافيين لعدد من الدول الأجنبية بمصر، دير سانت كاترين الأثرى، على هامش ملتقى الأديان الدولى، التى تستضيفه محافظة جنوب سيناء، تحت عنوان "هنا نصلى معا".

وحرص الحضور على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية، مع الدكتور خالد العنانى ومطران الدير ديميترى ديميانوس ورهبان الدير، حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ الدير والدور الهام الذى لعبه عبر الحقب التاريخية المختلفة، كما زاروا كنيسة التجلى ومسجد الآمر بأحكام الله، وشجرة العليقة الملتهبة.

وأثناء الزيارة استوقف وزير الأثار ووفد السفراء، عددا من السياح من دولة الفلبين، كانوا فى زيارة للدير، وأصروا على التقاط الصور التذكارية مع الوزير و السفراء، حيث أعربوا عن سعادتهم بهذه الصدفة وقالوا إنهم يتابعون بشغف جميع الاكتشافات الآثرية التى قامت بها الوزارة فى الآونة الأخيرة كما سألوا وزير الآثار عنما إذا كان هناك اكتشافات اثرية قادمة .

الجدير بالذكر أن وزارة الآثار قامت بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، بتوجيه الدعوة إلى أصدقائها من السفراء و المستشارين الثقافيين للدول الأجنبية فى مصر، ولبى الدعوة 15 سفيرا من دول "أرمينيا، الاْردن، الإمارات، ليتوانيا، المجر، سينغافورة، البرتغال، كوريا الجنوبية، جنوب كوريا، اليونان، ايطاليا، فرنسا".

 

وزير الآثار وسفير 15 دولة فى جولة بـملتقى الأديان بسانت كاترين (1)
 
وزير الآثار وسفير 15 دولة فى جولة بـملتقى الأديان بسانت كاترين (2)
 
وزير الآثار وسفير 15 دولة فى جولة بـملتقى الأديان بسانت كاترين (3)
 
وزير الآثار وسفير 15 دولة فى جولة بـملتقى الأديان بسانت كاترين (4)
 
وزير الآثار وسفير 15 دولة فى جولة بـملتقى الأديان بسانت كاترين (5)
وزير الآثار وسفير 15 دولة فى جولة بـملتقى الأديان بسانت كاترين (5)

 

وزير الآثار وسفير 15 دولة فى جولة بـملتقى الأديان بسانت كاترين (6)
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة