أكرم القصاص - علا الشافعي

اضرار الشاي الأخضر على جسم الإنسان

الخميس، 18 أكتوبر 2018 04:00 ص
اضرار الشاي الأخضر على جسم الإنسان شاى اخضر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الأقاويل حول الشاي الأخضر وتناوله كمشروب أو أخذ الحبوب المصنوعة من المستخلص منه،  ومن المتعارف عليه أن تناول الأشياء الطبيعية أفضل بكثير من تناول الأشياء المصنعة منها،  بالرغم من أهمية الشاي الأخضر وفوائده الكثيرة علي صحة الإنسان، وحمايته من العديد من الأمراض، إلا أن تناول المستخلصات الخاصة به تشكل خطرا كبيرا عليه، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذه التقرير.

وفقا للتقرير المنشور عبر موقع "/globalnews "، والذي أكد  وزارة الصحة الكندية حذرت منذ فترة من تناول مستخلص الشاي الأخضر لأنه يشكل خطرا كبيرا على صحة الكبد، كما أنها تسبب العديد من الأضرار الأخرى على صحة الإنسان نتيجة للإسراف في تناولها.

أضرار الشاي الاخضر
أضرار الشاي الاخضر

 

مما لا شك فيه أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يقمون بتناول مستخلص الشاي الأخضر بهدف القضاء والتخلص من الوزن الزائد، ولكن هذا التقرير أكد خطورة  تناول هذا المستخلص من الشاي الأخضر علي الكبد، ولأنه يعرضه للتلف.

وأوضح التقرير إلي أنه، بين عامي 2006 و 2016 ، تلقت منظمة الصحة الكندية 11 تقريراً حول إصابة أشخاص كثيرون بمشاكل في الكبد، وهناك علاقة قوية  مرتبطة باستخدام منتجات مستخلصات الشاي الأخضر بالإصابة.

كما أكد تقرير أخر منشور في موقع "newscientist "، أن  الإسراف في تناول الشاي الأخضر قد يعرض صحة الكلي والكبد للخطر، وذلك بالرغم من أن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ولكن كثرة تناوله تسبب خطرا نتيجة لإحتوائه علي نسبة عالية من مادة البوليفينول.

ما هي اضرار الشاي الاخضر
ما هي اضرار الشاي الاخضر

 

وأشار التقرير إلي فائدة هذه المادة لصحة القلب والوقاية من مرض السرطان، ولكن أوضح أنها كثرة تناول الشاي الأخضر الذي يحتوي علي هذه المادة قد يتسبب في بعض الأحيان إلي تعرض صحة الكبد والكلي للتلف.

وشدد التقرير علي ضرورة عدم تناول أكثر من 4 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم،  والأشخاص الذين يتناول  المكمالات الغذائية الخاصة  ببناء العضلات عليهم توخي الحذر لأنها أيضا غنية بنفش المادة التي تشكل خطرا على صحة الكبد والكلي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

منعا للحيرة !!

طبعا كتير من القراء دلوقتى لسان حالهم بيقول , والله انتوا حيرتونا , مرة تقولوا الشاى الأخضر مفيد واستبلوا بيه الشاى الأحمر , ومرة تقولوا الشاى الأخضر مضر وبلاش تشربوه كتير , مترسولكم على بر !! بصوا يا جماعة , الشاى الأخضر والقهوة الخضرا , والأعشاب كلها وحتى الشاى والقهوة العاديين , كلهم سلاح ذو حدين , بمعنى انهم لهم فوايد ممتازة , وبرضه لهم اضرار خطيرة , أى حاجة فى الحياة كده , بينطبق عليها مبدأ ما زاد عن حده انقلب الى ضده !! يعنى مش معنى ان الشاى الأخضر مفيد ان الواحد يشربله عشرة خمستاشر كباية يوميا !! لأن فيه ناس على فكرة بتعمل كده فعلا !! لأ الشاى الأخضر مفيد وجميل وكل حاجة , بس لما نشرب منه كبايتين تلاتة فى اليوم , كده هنستيد بمميزاته ونتجنب اضراره , كذلك أى مشروب عشبى , مفيد فى الحدود الطبيعية لأستعماله , وبشرط ميكونش عند مستعمله موانع طبية تعوق استخدامه , منعملش زى اللى الطبيب كتبله دوا فشرب منه معلقة فحس بعدها بتحسن واضح , فراح شارب العبوة كلها مرة واحدة علشان يخف بسرعة !! فكانت النتيجة انه اتسمم ومات .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة