وزيرة العمل الكويتية: إنجاز مشروع الربط الإلكترونى مع مصر

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 01:13 م
وزيرة العمل الكويتية: إنجاز مشروع الربط الإلكترونى مع مصر وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح، اليوم الأربعاء، أن خطوات الربط الإلكترونى مع وزارة القوى العاملة المصرية فى مراحلها النهائية، مشيرة إلى أنه سيتم إنجاز مشروع الربط فى القريب العاجل؛ للقضاء على سماسرة الإقامات.

وأضافت "الصبيح"- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى الكويت، على هامش افتتاح فعاليات الدورة التاسعة والثمانين لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، والتى تعقد فى الكويت على مدى يومين– أنها ستناقش منظومة الربط الإلكترونى مع وزير القوى العاملة محمد سعفان فى لقاء بينهما اليوم، مرجحة أن يسفر اللقاء عن إطلاق المنظومة بين الوزارتين.

وشددت الوزيرة الكويتية، على أن الهدف من الربط الإلكترونى، يتمثل فى القضاء على سماسرة الإقامات، والكشف عن الشركات الوهمية والمتاجرة بالعمالة، والتأكد من صحة المؤهلات الدراسية والعلمية، وأنها صادرة من مؤسسات معتمدة وغير مزورة، بالإضافة إلى المساعدة على توفير فرص عمل حقيقية وفقا لحاجة السوق الكويتى الفعلية، والإلمام بالقوانين المنظمة للعمل والعمال.

وكان الوزير محمد سعفان، قد صرح بأنه سيبحث مع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية، تطورات تطبيق منظومة الربط الإلكترونى بين الوزارتين، والتى قطعا فيها شوطا كبيرا، مشيدا فى الوقت نفسه بالتعاون الكبير والمثمر بين الوزارتين، لما فيه مصلحة البلدين.

وأوضح سعفان، أن منظومة الربط الإلكترونى بين الوزارتين، ستضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة، والحد من العمالة الهامشية، واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل الكويتى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة