موجز أخبار 6 مساء.. غدا طقس معتدل بمعظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 28 درجة

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 06:00 م
موجز أخبار 6 مساء.. غدا طقس معتدل بمعظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 28 درجة الأرصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن يسود غدا الخميس طقس معتدل السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على جنوب البلاد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

 

كما يتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد،  وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء..

 

غدا طقس معتدل بمعظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 28 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الخميس طقس معتدل السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على جنوب البلاد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

 

كما يتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد،  وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال.

 

الرئيس الروسى: نسعى لاستئناف الرحلات السياحية إلى مصر فى وقت قريب

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى: "ناقشنا فرص التعاون الثنائى فى المجال العسكرى والفنى، ونبدى أهمية خاصة فى التعاون العسكرى".

 

و أضاف بوتين: "رحبت أنا والرئيس السيسى بإعلان عام 2020 عاما للتبادل الإنسانى بين روسيا ومصر".

 

إخلاء سبيل سائق قطار بنى سويف ومساعده وتشكيل لجنة لمعرفة أسباب الحادث

قرر عمرو سليمان، مدير نيابة الفشن جنوب بنى سويف، اليوم، الأربعاء، الإفراج عن حسين بدوى 50 سنه، سائق القطار رقم 80 ركاب مميز القاهرة ـ أسوان، والذى خرجت قاطرته عن القضبان، من سراى النيابة.

 

ترامب لـ"فوكس نيوز": نحتاج فى حربنا ضد الإرهاب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تحتاج للسعودية في الحرب على الإرهاب.

 

تعرف على حالة الجو وتحذيرات الأرصاد حتى الاثنين المقبل × 7 معلومات

بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية من تغيرات بدرجات حرارة الجو بداية من الجمعة المقبلة ، ينشر "اليوم السابع" لقرائه توقعات حالة الطقس على مدار الأيام المقبلة فى نقاط مبسطة نسردها كما يلى.

 

مقتل 4 أشخاص وإصابة 3 فى معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين بالمنيا

لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 3 آخرون، اليوم الأربعاء، فى معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين بسبب خلافات على حائط مشترك بعزبة تابعة لمركز المنيا.

 

الجامعة العربية: منح فلسطين صلاحيات إضافية لرئاسة "الـ77" ثقة من المجتمع الدولى

رحب الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة الدكتور سعيد أبوعلى، بالإجماع الدولى والتصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 146 صوتا على منح دولة فلسطين صلاحيات إضافية للعمل على نحو أكبر كدولة ذات عضوية كاملة بالأمم المتحدة خلال اجتماعات 2019، وذلك لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها كرئيس مجموعة الـ 77 + الصين فى رسالة سياسية قوية تعبر عن ثقة المجتمع الدولى فى قدرة دولة فلسطين على تعزيز الأجندة الأممية بخبراتها المتنوعة.

 

مصادر بالطيران: مطارات مصر مؤمنة.. وجاهزون لاستقبال الرحلات الروسية

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدنى اليوم الأربعاء، أن مطارات مصر مؤمنة بشكل كامل على أعلى مستوى وفقا للمعايير الدولية، والتى يؤكد على تنفيذها الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى خلال جولاته بالمطار، والتى تطبق فى مختلف المطارات العالمية.

 

مجلس الأعمال المصرى اليونانى: ضم وقف محمد على بمنطقة "كولا" للصندوق السيادى

أكد المستشار محمود فهمى رئيس لجنة التشريعات الاقتصادية بجمعية رجال الأعمال على أهمية استغلال الحكومة المصرية لوقف محمد على باشا فى منطقة كولا وهو حاليا فندق عالمى، لافتا إلى أهمية الحرص على الاستفادة من أملاك مصر فى الخارج خاصة أن هناك قطعة أرض مصرية فى سالونيك أيضا.

 

بعد تقنين الماريجوانا.. شرطة تورونتو ترفض تلقى بلاغات ضد المتعاطين

طلبت شرطة مدينة تورونتو الكندية من المواطنين عدم الإبلاغ عن جيرانهم الذين يزرعون نباتات الماريجوانا المخدرة فى حدائق منازلهم.

 

مسئول بمجلس الوزراء اليمنى: تشكيل جديد للحكومة خلال أيام ودمج عدد من الوزارات

قال الدكتور أبا الفضل الصعدى الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء اليمنى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن هناك تغييرات كبيرة فى الحقائب الوزارية خلال الأيام القليلة القادمة تتزامن مع تعيين الدكتور معين عبدالملك رئيسا جديدا لمجلس الوزراء.

 

ننشر النص الكامل لكلمة الرئيس السيسى بالمؤتمر الصحفى مع نظيره الروسى

نشر السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، نص كلمة السيد الرئيس فى المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس بوتين، والتى جاءت على النحو التالى:

 

الوزراء يوافق علي شروط طرح الإعلان العاشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى

وافق مجلس الوزراء على ما تم عرضه من جانب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول شروط طرح الإعلان العاشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، وذلك تلبية للرغبات المتزايدة من المواطنين للحصول على وحدات سكنية ضمن برنامج الاسكان الاجتماعى واستجابة للاحتياجات الفعلية لسوق العقار من حيث متطلبات الموقع والمساحة والخدمات العامة المقدمة للمواطنين من محدودى الدخل.

 

السيسي: اتفقت مع بوتين على أهمية تبادل المعلومات حول جهود مكافحة الإرهاب

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتفاقه مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين على أهمية تعزيز تبادل المعلومات بين الأجهزة المختصة  بجهود التصدى للإرهاب خاصة فيما يتعلق بانتقال الإرهابين من مناطق عدم الاستقرار إلى دول أخرى وارتكابهم لأعمال ارهابية بتلك الدول.

 

بعد جولة السيسى وبوتين.. كيف أصبحت دبلوماسية "كسر البروتوكولات" وسيلة القوى الدولية للتقرب من مصر؟.. الرئيس الروسى يستخدم البروتوكول لتقديم رسائله للعالم.. وترامب تبنى نفس السياسة مع الرئيس لإصلاح حماقات أوباما

"هذا هو صديقنا.. رئيس جمهورية مصر العربية".. هكذا قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى أحد المواطنين الروس على كورنيش سوتشى خلال الجولة الليلية التى قام بها بصحبة الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الثلاثاء، للترحيب به، فى انعكاس صريح لحفاوة الترحيب الروسى بالزعيم المصرى الذى يقوم حاليا بزيارة إلى الأراضى الروسية، فى إطار التعاون والتنسيق فى مختلف المجالات بين البلدين، خاصة وأن روسيا تؤمن بأن الدور المصرى فى منطقة الشرق الأوسط يبقى محوريا، رغم المحاولات التى تقوم بها بعض الدول، وربما الأقزام لتهميشها دون جدوى.

 

وزيرة الصحة: 3.5 مليون مواطن ترددوا على حملة الرئيس للقضاء على فيروس "سى"

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تردد 3 مليون 487 ألف و300مواطن، منذ بداية الحملة  وحتى ظهر اليوم الأربعاء، على نقاط المسح فى الـ 9 محافظات بمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس"سى" والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة» تحت شعار" 100 مليون صحة"، التى انطلقت فى الأول من شهر أكتوبر الحالى.

انهيار عقار قديم فى منطقة حكر السكاكينى بالشرابية دون إصابات

شهدت منطقة حكر السكاكينى بالشرابية، انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق، جزئيا.

وقال اللواء شاكر محمد يونس، رئيس حى الشرابية، إن انهيار العقار جزئيا لم يسفر عن إصابات أو وفيات، وتم إخلاؤه من السكان حفاظا على أرواحهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة