أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تتحايل فيس بوك للتجسس على مستخدمى جهاز Portal؟

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 11:00 م
كيف تتحايل فيس بوك للتجسس على مستخدمى جهاز Portal؟ Portal
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأتى جهاز دردشة الفيديو الجديد من فيس بوك "بورتال" مع مشكلة هامة، وهو أن الشركة من الممكن أن تستخدم البيانات التى يجمعها الجهاز عنك لاستهدافك بالإعلانات، ففى أوائل شهر أكتوبر، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة عن منتجاتها الأولى من الأجهزة التى تحمل علامة فيس بوك، وهى مكبرات صوت ذكية تعمل بنظام الذكاء الاصطناعى تحمل اسم Portal & Portal Plus، مخصصة لدردشة الفيديو وتسمح لك بالاتصال بأصدقائك على فيس بوك.

وقالت الشركة أن الأجهزة الجديدة لن تعرض إعلانات، ولكن هناك تقرير حديث من موقع Recode أشار إلى أن فيس بوك اعترفت بأن البيانات التى تجمعها حول عملاء Portal، يمكن استخدامها فى استهدافهم بالإعلانات.

Portal
Portal

 

ويأتى هذا الإفصاح على الرغم من أن فيس بوك أخبر فى السابق Recode أنه لن يستخدم بأى طريقة البيانات التى يجمعها من الجهاز فى الإعلان، وقال المتحدث باسم الشركة :"يتم إنشاء الاتصال الصوتى عبر Portal على بنية Messenger الأساسية، لذا عند إجراء مكالمة فيديو على Portal، نقوم بتجميع نفس أنواع المعلومات، مثل بيانات الاستخدام مثل طول المكالمات وتكرار المكالمات".

وجاء إطلاق جهاز"بورتال" فى وقت عصيب بالنسبة إلى "فيس بوك" ، حيث تواجه الشركة ردة فعل من جانب المستهلكين والتدقيق التنظيمى فى أعقاب سلسلة من الفضائح، بدءا من "كامبريدج أناليتيكا" إلى الاختراق لبيانات المستخدمين الشخصية البالغ عددها 30 مليون مستخدم.

وأصرت الشركة على أنه يمكن الوثوق بها، إذ تم الترويج لعدد من الميزات التى تركز على الخصوصية فى الجهاز، بما فى ذلك الزر الذى يقوم بإيقاف تشغيل الكاميرا والميكروفون، والغطاء المادى الذى يمكن وضعه فوق عدسة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة