كلمة السر 9 فيلات.. "القطامية للتنمية العقارية" تحول الحدائق العامة لفيلات خاصة.. سعر الواحدة يصل لـ 70 مليون جنيه.. والملاك يتساءلون: لماذا سمحت المجتمعات العمرانية بالبناء العشوائى تحت شعر الاستثمار العقارى؟!

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 04:26 م
كلمة السر 9 فيلات.. "القطامية للتنمية العقارية" تحول الحدائق العامة لفيلات خاصة.. سعر الواحدة يصل لـ 70 مليون جنيه.. والملاك يتساءلون: لماذا سمحت المجتمعات العمرانية بالبناء العشوائى تحت شعر الاستثمار العقارى؟! "القطامية للتنمية العقارية"
هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلاف دائر ونزاع يشتد بين قاطنى وملاك منتجع القطامية هايتس، وبين القائمين على شركة مرتفعات القطامية للتنمية العقارية، بعدما قررت الأخيرة إلغاء المناطق الخدمية المخصصة للحدائق والمتنزهات العامة، وفقا للتخطيط المعتمد الصادر رقم 4816 لعام 2005، واستبدالها بمشروع سكنى قائم على تشييد 9 فيلات سكنية بواقع استغلال ما يقرب من 25% من مساحة الأرض لبناء هذه الفيلات 

WhatsApp Image 2018-10-17 at 1.28.11 PM

الأمر الذى آثار غضب المالكين الذين فضلوا البقاء على ما ورد فى عقود الملكية الخاصة بهم والمتعلقة ببقاء هذه الأراضى للمنفعة العامة، لما تتمتع به من مناظر طبيعية وأجواء هادئة.

وبناء عليه يعقد اتحاد الملاك اليوم اجتماعا مع مجلس إدارة الشركة لتسجيل اعتراضهم على التعديلات التى أجرتها الأخيرة و التى تستند فيه الشركة على تعديل معتمد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وقرار وزارى رقم 153 لسنة 2018، و الذى يمنحها الحق بتقليص المساحة المخصصة لمناطق التنزه العامة واستبدالها بفيلات سكنية، بما  يتماشى مع الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض المخصصة لهذا المشروع

WhatsApp Image 2018-10-17 at 1.28.10 PM (2)

ولكن مرحلة التعديلات التى ترغب الشركة فى تنفيذها غير عابئة بغضب السكان وتصر على الانتهاء منها فى خلال 12 شهر أى فى اكتوبر 2019 ، تثير العديد من الأسئلة بين قاطنى المنتجع والتى من المقرر أن يحسمها اجتماع اليوم

-

لماذا قررت الشركة تغيير تخطيط المنطقة فجأة دون سابق انذار ؟ 

كيف تمت الموافقة على تقليص مساحة مخصصة لمناطق تنزه عامة " حدائق" واستبدالها بفيلات سكنية ومنطقة FOOT PRINT، على الرغم من مخالفة ذلك للتخطيط الاولى للمنطقة؟ 

- لماذا وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تلك التعديلات على  الرغم من مخالفتها للتخطيط المعلن و المتعاقد عليه بين الشركة والسكان منذ عام 2005 ؟وأين دور الحى من هذا التعديل ؟  

 

WhatsApp Image 2018-10-17 at 1.28.12 PM

-  إن كان للملاك حق الانتفاع من الأرض هل سيكون لهم الحق فى اى عائد مادى أو " أرباح" تتحصل عليها الشركة جراء تنفيذ هذا التعديل ؟ خاصة و أن سعر الفيلا الواحدة يترواح فى المتوسط ما بين من 50 إلى 70 مليون جنيه

- وأخيرا هل ستمضى الشركة فى مرحلة التنفيذ غير عابئة بهذا الكم من الاعتراضات ؟ ام ستستجيب فى النهاية لرغبة الملاك وتحترم التخطيط الاولى للمنطقة؟

الإجابات على تلك الأسئلة تحددها النتائج الاجتماع القادم بين الملاك الذين يمثلهم مجلس إدارة الاتحاد و هم  المستشار طاهر الخولى ، ومنى الحسينى ، ندى جلال، نبيل إبراهيم ، سحر السلاب، فطين عبد المنعم وبين الشركة ممثلة فى المهندس خالد أبو طالب المطور العقارى للمنتجع .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة