عمرو الحينى: توقف مطاحن الصعيد بسبب تسريب القمح وفساد منظومة الدعم العينى

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 11:24 ص
عمرو الحينى: توقف مطاحن الصعيد بسبب تسريب القمح وفساد منظومة الدعم العينى الدكتور على المصيلحى وزير التموين - ارشيفية
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو الحينى رئيس شعبة المطاحن 72% بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن منظومة الدعم بها اختراقات وتسريب لأدوات وسلع الدعم من دقيق وقمح، وهو ما أدى لتوقف كامل فى المطاحن 72% خاصة فى صعيد مصر لأنها لا تقبل العمل بسلع "مسروقة".

وأضاف الحينى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عقب اجتماع مغلق عقدته الغرفة بوزير التموين مساء الثلاثاء بمقر الغرفة باتحاد الصناعات، أن الوزير وعد بحل الموضوع وتحسين كفاءة منظومة الدعم من خلال التحول إلى الدعم النقدى خلال فترة 3 سنوات، لأن هناك مخاوف من هذا التحول فى الوقت الحالى.

وأضاف أن الحل الوحيد لفساد منظومة الدعم، هو التحول من الدعم العينى إلى النقدى ويتم البيع بالسعر الحر، لأنه لا يعقل أن يدرج 80 مليون مواطن على بطاقات صرف رغيف الخبز، وضرورة تنقية البطاقات التموينية.

وأكد الحينى أن سعر تكلفة الطحن بمطاحن القطاع الخاص أقل من تكلفة القطاع العام بحوالى 50%، فى حين أن الدولة متعاقدة فقط مع مطاحن القطاع العام، وهو ما يهدر على الخزانة العامة 3 مليارات جنيه سنويا تكلفة فرق الطحن.

وأشار رئيس شعبة المطاحن، إلى توقف العمل تماما بمطحنه فى المنيا باستثمارات 40 مليون جنيه، بسبب عدم قدرته على العمل فى ظل فساد منظومة الدعم والتسريب للقمح والدقيق، قائلا: "أنا سرحت عمالى ومش عارف حتى آخد حتى فلوس التأمينات من الحكومة، كنا بنشتغل وبندفع ضرائب وبنشغل ناس لكن مش قادرين نواصل فى ظل فساد المنظومة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة