صور.. أول سيدة تتقدم لمنصب شيخ بلد ببنى سويف: المرأة تتميز بالصبر والذكاء.. العمل الاجتماعى يؤهلنى للمنصب..لدى 4 أبناء وزوجى شجعنى على القرار .. وأحظى باحترام وثقة أهالى بلدتى

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 03:22 ص
صور.. أول سيدة تتقدم لمنصب شيخ بلد ببنى سويف: المرأة تتميز بالصبر والذكاء.. العمل الاجتماعى يؤهلنى للمنصب..لدى 4 أبناء وزوجى شجعنى على القرار .. وأحظى باحترام وثقة أهالى بلدتى
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المرأة اقتحمت جميع المجالات وتقلدت مناصب عديدة، وأثبت قدرتها على القيادة وتحقيق النجاح، ومن بينها عمدة قرية، ولكن الجديد فى بنى سويف منافسة سيدة للرجال على منصب "شيخ بلد" بإحدى قرى المحافظة.
 
"اليوم السابع" التقى سعاد جابر أول سيدة تتقدم لشغل منصب شيخ بلد بالتعيين  للتعرف على أسباب اتخاذها هذا القرار،  وقالت "إن الله عز وجل منح السيدات،  مقومات أبرزها قوة التحمل والصبر والذكاء، لذلك تقلدن مناصب قيادية مختلفة ونجحن فى إثبات وجودهن، وأنا أعلم مهام شيخ البلد جيدا، سواء من الناحية الأمنية أو الاجتماعية وكذلك التنموية، فضلا عن العمل على احتواء خلافات ومشكلات الأهالى وحلها ومنع وصولها إلى مركز الشرطة قدر الإمكان، نظرا لثقل المهام الأمنية على الضباط والأفراد بشكل متلاحق".
 
وأضافت سعاد جابر، "أقيم بعزبة محمد موسى بقرية دنديل التابعة لمركز ناصر شمال بنى سويف، وأنا متزوجة ولدى  4 أبناء اثنان منهما تزوجا وآخران فى المرحلتين الإعدادية والثانوية، و أعمل مشرفة مدرسة، كما حصلت  على بكالوريوس إعلام من جامعة بنى سويف بنظام التعليم المفتوح أثناء العمل".
 
وتابعت "أتولى حاليا رئاسة مجلس إدارة جمعية تنمية لها أنشطة متعددة، وترشحت عام 2015  لعضوية مجلس الشعب على قائمة نداء مصر ولم يحالفنى الحظ،  ولكننى اكتسبت خبرة سياسية وشعبية بين الأهالى من تلك التجربة، كما شاركت فى حشد السيدات وإخراجهن إلى لجان الاقتراع أثناء انتخابات رئاسة الجمهورية والتى حققت المرأة خلالها نسبة مشاركة  تخطت  55% من إجمالى الأصوات".
 
واستطردت سعاد جابر "إن بلدتى ظلت خمس سنوات بدون شيخ بلد،  نظرا لتقدم البعض للمنصب، ولم تنطبق عليهم المواصفات والشروط المطلوبة فى المرة الأولى،  وفى المرة الثانية لم يتقدم أحد، وعندما فتح باب التقديم منذ أيام قررت خوض التجربة التى تعد جديدة نظرا لوجود سيدة تتولى منصب عمدة فى الوجه البحرى، أما  شيخة بلد فلم تقدم عليها سيدة من قبل فى محافظات مصر ، وما شجعنى على اتخاذ القرار  أننى أمارس العمل الاجتماعى وخدمة المواطنين والمساهمة فى حل مشكلاتهم لسنوات وأحظى باحترام وثقة أهالى بلدتى، علاوة على موافقة زوجى وعائلتى وزميلاتى ودعمهم لى". 
 
وأضافت "حصلت على موافقة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ضمن الأوراق المطلوبة فى ملف التقديم نظرا لأنه فى حالة تعيينى سوف أنتدب من وزارة إلى أخرى ،  كما إننى لم أواجه صعوبات أو أسمع ما يكدر الصفو أو يضعف عزيمتى أثناء  سحب أوراق الملف من قسم المشايخ بمركز شرطة ناصر،  أو خلال  إجراءات صحيفة الحالة الجنائية، وكذلك الفحص الطبى داخل اللجنة الطبية، بل حظيت فى تلك الأماكن باهتمام وتشجيع وتعليقات مهذبة من الجميع، وفى حالة تعيينى "شيخه بلد"، لن يؤثر قيامى بمتطلبات أسرتى على مهام عملى، نظرا لأننى اعتدت على العمل الإجتماعى الذى يستحوذ على  جزء من وقتى بشكل يومى".
 
وأكدت سعاد جابر أنها تحظى باحترام الجميع فى بلدتها رجال وسيدات  لذلك لا تعتقد أن يقف ضدها الرجال خاصة مع ارتفاع درجة الوعى والثقافة فى السنوات الأخيرة داخل قرى المراكز، وأضافت لم أسمع عبارة سيئة منذ أن أعلنت تقديم اوراقى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

شيخ البلد

لو عمنا شفيق جلال وكلنا عرفين الاغنيه المشهور بتعته (شيخ البلد خلف ولد) كان عايش كان ضربها بالنار او ينزل البوم جديد ويسمه (شيخـة البد حامل ياولاد)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة