أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الإحصاء: الحرب القادمة هى حرب معلومات ولدينا فريق عمل لمتابعة الشائعات

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 11:58 ص
رئيس الإحصاء: الحرب القادمة هى حرب معلومات ولدينا فريق عمل لمتابعة الشائعات اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الحرب القادمة هى حرب معلومات وبيانات، وليست حرب دبابات وطائرات، قائلاً: "أنا من واقع خلفيتى العسكرية أدرك تماماً ذلك وأن الحرب القادمة هى حرب معلومات تعتمد على البيانات، خاصة أن الاعتماد على البيانات يمكن من الإدارة الجيدة للعمل بدقة".
 
وأضاف "بركات"، على هامش احتفالية تكريم الفائزين فى مسابقة "مصر فى أرقام" التى أطلقها جهاز الإحصاء خلال شهر رمضان الماضى بالبرنامج العام فى الإذاعة المصرية، أن الجهاز دائما ما يهدف إلى تحقيق التوعية الإحصائية لدى المواطنين، وذلك عن طريق كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية ومن خلال إطلاق المسابقات.
 
وفى سياق متصل، أكد اللواء بركات، أنه تم تشكيل فريق عمل بالجهاز للإطلاع ومتابعة الشائعات وتصحيح أى أرقام أو بيانات مغلوطة، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات بمجلس الوزراء والجهة الخارج عليها الشائعة، لافتا إلى أن أى بيانات تصدر يجب أن يكون مرجعيتها جهاز الإحصاء، منعا لتداول أى بيانات خاطئة وانتشار الشائعات.
 
فيما أشار رئيس الجهاز إلى أن الجهاز يجرى حالياً عملية تطوير للعمل الإحصائى والذى يعد الشق الإعلامى أهم جوانبها، وبالفعل قام الحهاز مؤخراً بتنظيم دورة تدريببة للصحفيين، إيماناً منا بدور الإعلام المؤثر والفعال والذى بقدر وعيه الأرقام الإحصائية سيتمكن من توصيل المعلومة والبيانات للمواطنين بشكل صحيح كما يصدرها الجهاز.
 
وأوضح، أن الجهاز فى حاجة حالياً لتطوير إظهار المنتج الإحصائى عن طريق الإعلام بشكل يظهر أهمية الأرقام والبيانات والتى تعتمد عليها الدولة فى كل قطاعاتها ومجالاتها.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة