"المصرى اليونانى": زيارة أثينا تضم 20 رجل أعمال مصرى 28 أكتوبر

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 04:54 م
"المصرى اليونانى": زيارة أثينا تضم 20 رجل أعمال مصرى 28 أكتوبر هانى برزى رئيس المجلس ومحمد يوسف المدير التنفيذى ومدحت اسطفانوس
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى اليونانى عن تنظيم جمعية رجال الأعمال وفدا لزيارة أثينا خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 31 أكتوبر الجارى.

 

وقال هانى برزى عضو جمعية رجال الأعمال ورئيس الجانب المصرى بالمجلس المشترك، إن زيارة أثينا تضم 20 رجل أعمال مصرى من أعضاء جمعية رجال الأعمال وبمشاركة وفداً من غرفة ملاحة بورسعيد برئاسة عادل اللمعى.

 

احمد ابو على وعدد من اعضاء المجلس
احمد ابو على وعدد من اعضاء المجلس

 

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضرى للجانب المصرى بجمعية رجال الأعمال المصريين للتحضير لعقد الدورة الرابعة للمجلس المشترك.

 

وأضاف برزى، أنه سيتم على هامش الزيارة عقد منتدى الأعمال المصرى اليونانى والدورة الرابعة للمجلس بمشاركة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ونائب وزير الخارجية اليونانى فى الفترة من 28 إلى 31 اكتوبر الجارى.

 

وأضاف برزى، أن الزيارة تأتى فى إطار تبادل الزيارات بين الجانبان المصرى واليونانى بصفة دورية حيث عقدت الدورة السابقة للمجلس بالقاهرة فى 2017.

 

وأكد أن المجلس يسعى إلى الاستفادة من التقارب الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان فى تنشيط حركة التجارة وزيادة الاستثمارات اليونانية فى مصر بالإضافة إلى عقد شراكات بين الشركات المصرية ونظيرتها فى اليونان.

 

فعاليات مجلس الاعمال
فعاليات مجلس الاعمال

 

وقال إن التعاون المصرى اليونانى والقبرصى فى شرق البحر المتوسط كان له نتائج إيجابية على اكتشافات الغاز،  لافتا إلى الجانب المصرى يسعى لإحداث تقارب اقتصادى وتكامل صناعى وجذب الاستثمارات اليونانية وإقامة شراكات ثنائية فى مصر.

 

وأوضح أن المجلس سيقدم مقترحات للتعاون فى مجالات النقل البحرى وتعزيز التعاون بين ميناءى الإسكندرية وبيريوس اليونانى واستغلالهما كمدخل لنفاذ التجارة المصرية إلى أوروبا وهو ما سيكون له أثر إيجابى على صادرات قطاع الحاصلات الزراعية وقطاع السياحة بالإضافة إلى مقترحات لتعزيز التعاون فى مجالات الاستزراع السمكى والمجال الطبى.

 

من جانبه قال مدحت اسطفانوس نائب رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى اليونانى، أن المجلس دوره إبراز أهم فرص الاستثمار والتجارة فى مصر واليونان وعقد شراكات مستقبلية وتذليل عقبات الاستثمار فى البلدين.

 

وأشاد اسطفانوس بالدور الإيجابى لوزارة الاستثمار فى تذليل العقبات التى تواجه الشركات اليونانية فى مصر باعتبارها الجهة المعنية بالتعاون الدولى والاستثمار المباشر.

 

وشدد اسطفانوس، على أهمية عقد شراكات استثمارية بين القطاع الخاص المصرى والشركات اليونانية، قائلا: "أى استثمارى أجنبى يخرج عنه منتج مصرى هو الأولى بالرعاية".

 

وأكد الدكتور على القريعى عضو الجمعية ورئيس لجنة البيئة بالجمعية، على أهمية عقد شراكات مع الجانب اليونانى فى أعداد برامج سياحية مشتركة بالإضافة إلى مشاريع مكونات السيارات وتبادل الخبرات فى هذا المجال بالإضافة إلى التعاون فى مجال التعليم الفنى.

 

وبدوره أشار أحمد أبو على عضو المجلس إلى أهمية التعاون مع اليونان فى الصناعة من خلال الدخول فى شراكات، وتصنيع أجزاء فى مصر لإدخالها إلى السوق الاوروبى أو إدخال "النو هاو" اليونانية لمصر، ومنها للتصدير الخارجى بما يضمن فاعلية أكثر خاصة أن الاقتصاد اليونانى ليس جيدا فى الفترة الحالية.

 

من جانبه قال محمد يوسف، المدير التنفيذى بجمعية رجال الأعمال أن مجلس الأعمال المصرى اليونانى له دور كبير فى حل المشاكل التى تواجه المستثمرين اليونانيين فى مصر ووضع مجموعة من التوصيات للحكومة فى تذليل العقبات التى تواجه الجانب اليونانى.

 

وأكد يوسف، على حرص غرفة ملاحة بورسعيد فى المشاركة فى زيارة اليونان وحضور اجتماعات المجلس ضمن الوفد المشارك فى الزيارة لتقديم اقتراحات لتعزيز التعاون الملاحى وتعظيم الاستفادة من ميناءى بورسعيد وبيريوس اليونانى وهو ما يعطى قوة للمشاركة المصرية.

 

وأضاف أن هناك تواصل مستمر بين المجلس وجمعية رجال الأعمال وهيئة الأوقاف المصرية للاستغلال الامثل لمواردها فى اليونان ولعب المجلس دوراً كبيراً فى متابعة ملف الأوقاف فى اليونان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة